آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/09‏/2012

دبلوماسي سويسري: الأموال المصرية المجمدة ارتفعت إلى 700 مليون دولار

 

القاهرة -أ ش أ
قال مصدر دبلوماسي بالسفارة السويسرية بالقاهرة، إن قرار السلطات السويسرية بزيادة عدد الأشخاص المصريين الذين يشملهم قرار تجميد أموالهم وممتلكاتهم في سويسرا، إلى 31 شخصا، جاء بالتشاور مع الحكومة المصرية.


وقال المصدر"إنه منذ تغير السلطات الحاكمة في مصر، وهناك اتصال دائم بين السلطات السويسرية والمصرية في إطار من التعاون القضائي بين الجانبين للعمل على استعادة الأموال المصرية المكتسبة بصورة غير مشروعة والمهربة إلى سويسرا".


وذكر المصدر نقلا عن الخارجية السويسرية أن إجمالي الأموال المصرية المهربة التي تم تجميدها في سويسرا ارتفع حاليا إلى نحو 700 مليون دولار أمريكي، وهى الأموال المجمدة بمقتضى قرار المجلس الفيدرالي السويسري والتدابير القضائية المتخذة في سويسرا وإجراءات المساعدة القضائية.

 

وقررت وزارة الخارجية السويسرية، بناء على طلب سلطات القضاء الجنائي المصرية، إضافة 17 اسما جديدا لقائمة أصحاب الأموال مجمدة، وهو إجراء من بين إجراءات عدة أخرى اتخذتها سويسرا لمساعدة مصر على أن تقدم إيضاحات قضائية بشأن مصدر هذه الأموال المهربة.


وقد وجه رئيس ديوان رئيس الجمهورية السفير رفاعة الطهطاوي الشكر إلى الحكومة السويسرية بعد موافقتها على، إضافة 17 شخصية مصرية أخرى لقائمة الشخصيات التابعة للنظام السابق والتي تم تجميد أموالها في البنوك السويسرية.


وقال المصدر الدبلوماسي السويسري "إن الأسماء التي أضيفت إلى قائمة الأشخاص المجمدة أموالهم في سويسرا والتي نقلتها وسائل الإعلام لم تتسم بالدقة".


وأوضح أن قائمة الأسماء المضافة تتضمن : رجل الأعمال حسين سالم، وزوجته نظمية عبد الحميد إسماعيل، ونجله خالد حسين سالم، وزوجة نجله عين الحياة عباس الحمامى، ووزير الإسكان الأسبق محمد إبراهيم سليمان، وزوجته منى صلاح الدين المنيري، ورجل الأعمال ياسين لطفي منصور، وزوجته شيرين مصطفى كامل، وجمال الدين عبد العزيز السكرتير السابق لحسنى مبارك، وزوجته ماجدة عبد الفتاح البنداري، ورئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف، ورئيس الوزراء الأسبق عاطف عبيد، وزوجته نجد خميس حميدة، ووزير البترول الأسبق سامح فهمي، وزوجته ناهد توفيق سعد، ومجدي راسخ والد زوجة علاء مبارك، وميرفت عبد القادر صالح عيد زوجة مجدي راسخ.


وكان المجلس الفيدرالي السويسري قد وافق في 2 فبراير 2011، في أعقاب تنحى الرئيس السابق حسنى مبارك على قرار يقضى بتجميد أموال عدد من الشخصيات منها مبارك وأسرته وعدد من المسئولين في نظامه السابق.

دبلوماسي سويسري: الأموال المصرية المجمدة ارتفعت إلى 700 مليون دولار
قسم الأخبار
Sun, 09 Sep 2012 09:03:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى