آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

إضرابات غلاء الأسعار تشل الضفة الغربية

 

إضرابات تشل الحركة المرورية والأسواق في رام الله

إضرابات تشل الحركة المرورية والأسواق في رام الله

فراس لطفي- القددس - سكاي نيوز عربية

عم الإضراب الشامل، الاثنين، كافة مناحي الحياة في المدن الفلسطينية احتجاجا على موجة الغلاء الأخيرة التي تشهدها البلاد، وأعلن سائقو النقل العمومي انضمامهم الكامل للإضراب والاعتصام المفتوح أمام مقر مجلس الوزراء في رام الله ما سبب توقف حركة السير.

وبالتزامن مع الإعلان عن الإضراب خرج المئات من المتظاهرين إلى الشوارع الرئيسية في المدن الفلسطينية وقاموا بإحراق الإطارات المطاطية وإغلاق تلك الطرق بشكل كامل فيما سمعت هتافات تدعو إلى استقالة الحكومة ورحيل رئيس وزرائها سلام فياض.

أما في مدينة الخليل فخرج المئات من المحتجين إلى الشوارع وقاموا بإغلاقها بالإطارات المشتعلة. فيما زحف عدد منهم باتجاه مبنى بلدية المدينة وقاموا باقتحامه والعبث بمحتوياته متوعدين بتصعيد الموقف في الأيام القادمة ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم الداعية لخفض الأسعار والضرائب.

وفي تعليقه على الاحتجاجات وتعطيل حركة السير قال مستشار الرئيس الفلسطيني صبري صيدم لسكاي عربية إن قطع الطرق وتعطيل الحياة العامة والعبث بمقدرات الشعب الفلسطيني ومكتسباته أمر مرفوض.

واعتبر صيدم الأوضاع المالية الحالية ظاهرة عالمية تسببت بها الأزمة المالية، ولا تمس بالشعب الفلسطيني وحده، لكن "الاحتلال والاستيطان والجدار يتحملون الجزء الأكبر من المسؤولية عن هذه الأزمة".

وقال إن الأمر سياسي بامتياز، مضيفا أن حكومة اليمين والمستوطنين تريد معاقبة الشعب الفلسطيني وقيادته على نيتهم العودة مرة أخرى للأمم المتحدة وانتزاع الاعتراف بدولة فلسطين كعضو مراقب في تلك الهيئة الدولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى