آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/09‏/2012

وزير خارجية بريطانيا:سنعمل على تأسيس شراكة مع الخارجية المصرية لمناقشةالقضايا السياسية

 

أعلن وزير خارجية بريطانيا وليام هيج ترحيبه “بالكلمة القوية ” التي ألقاها الرئيس مرسي في طهران بشأن الوضع في سورية، حيث أدان أفعال النظام السورى كما رحب هيج بما تبذله مصر وجامعة الدول العربية من جهود مع المعارضة السياسية السورية.

وشدد وليام هيج فى تصريحات صحفية فى ختام زيارته للقاهرة على ان مصر تحتل موقعا قياديا مؤثرا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهناك تعاون وثيق بين البلدين في قضاياالسياسة الخارجية الأساسية، كالوضع الفظيع في سورية.

وقال وزيرالخارجية البريطانى انه وكمؤشر على الأهمية التي تعلقها بلاده على التعاون مع مصر في الشؤون الدولية، سوف تعمل المملكة المتحدة- من خلال “ويلتون بارك “-، على تأسيس شراكة مع وزارة الخارجية المصرية، تدعو من خلالها الى عقد مؤتمرات دولية في مصر لمناقشة السياسة الخارجية.

وأوضح وليام هيج فى تصريحات صحفية ان هذه الشراكة من شأنها أن تفضى إلى خلق حوار مبني على المعرفة بشأن القضاياالإقليمية والدولية، وتوفير صوت شرق أوسطي مؤثر فيما يتعلق بالشؤون الخارجية.”

يذكر ان “ويلتون بارك” هو مركز للنقاش ذو سمعة عالمية، حيث تجتمع فيه شخصيات قيادية لمناقشة سياسات تتعلق بالقضاياالعالمية الأساسية.

وقد تأسس “ويلتون بارك” عام 1946 بأمر من وينستون تشيرتشل، وهو يعتبر حاليا وكالة تنفيذية مستقلة أكاديميا تابعة لوزارة الخارجية البريطانية. ويقع ويلتون بارك في ويستون هاوس بمقاطعة “ساسيكس” بجنوب إنجلترا.

ومن ناحية اخرى اشار وزير خارجية بريطانيا وليام هيج الى ان زيارته لمصر ومباحثاته امس “الثلاثاء” مع الرئيس محمد مرسي، ورئيس الوزراء د. هشام قنديل، ووزيرالخارجية محمد كامل عمرو ساهمت في توسيع وتوطيد الروابط القوية أصلا بين بلدينا.

وأوضح انه ابلغ الرئيس مرسي بأن بريطانيا ستواصل دعمها لعملية الانتقال السياسي والاقتصادي في مصر، مشيرا الى انه سلم الرئيس مرسى رسالة من رئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون تدعوه لزيارة لندن في المستقبل القريب قائلا “اننا نرغب بتنمية شراكة فعالة تعمل على تعزيز الديموقراطية في مصر، وتنمية ازدهار البلدين وزيادة أمن شعبيهما.”

وقال الوزير البريطانى ان الروابط الاقتصادية بين البلدين قوية بالفعل فالمملكة المتحدة هي أكبر مستثمر أجنبي في مصر موضحاانه اجتمع خلال زيارته لمصر بعدد من الشركات البريطانية العاملة هنا.

واشار الى ان بريطانيا ترغب فى تعزيز تلك الروابط، معربا عن سعادته للإعلان بأن وزير التجارة البريطاني سوف يرأس وفدا تجاريا كبيرا يغطي القطاعات الأساسية، فى زيارة لمصر وذلك للبناء على الزيارة الناجحة جدا التي قام بها رئيس الوزراءديفيد كاميرون للقاهرة العام الماضى .

كما أشار الى انه تم كذلك مناقشة مسألة استعادة الأرصدة المصرية الموجودة في المملكة المتحدة مشيرا الى انه وللمضي قدما في هذه الجهود المهمة، فقد اقترحت المملكة المتحدة انتداب خبير بريطاني للعمل مع مكتب النائب العام المصري.

أ ش أ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى