آخر المواضيع

آخر الأخبار

25‏/09‏/2012

إسرائيلى شارك فى حرب أكتوبر يطلب الصفح من أسرة شهيد مصرى

 بطاقة الشهيد المصري

طلب مواطن إسرائيلى الصفح من أسرة جندى مصرى استشهد خلال حرب أكتوبر 1973، لأنه أخذ «الكارنيه» العسكرى الخاص بالشهيد، واحتفظ به طوال 39 عاما، طالبا تسليمه إلى أسرته الثلاثاء.
وقال الإسرائيلى فى رسالة بعث بها إلى الطبعة الإقليمية الخاصة بمدينتى تل أبيب ويافا، من صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، دون أن يكشف عن هويته، إنه شارك فى حرب أكتوبر كجندى احتياط بالجيش الإسرائيلى، عندما كان عمره 27 عاما، وتم استدعاؤه للخدمة العسكرية، قبل عدة أشهر من موعد زواجه. وأضاف أنه لم يكن أحد فى إسرائيل كلها يتوقع اندلاع حرب جديدة، كانت أصعب حرب فى تاريخ إسرائيل.

وقال إنه عثر على البطاقة العسكرية لجندى مصرى استشهد فى الحرب، يدعى عبدالحميد عبدالحميد إبراهيم، وكانت تحمل الرقم 3140746، وفى الجانب الخلفى من البطاقة كان مكتوبا «الجمهورية العربية المتحدة، القوات المسلحة، سلاح القوات الجوية، وتاريخ الصدور 15 إبريل 1971».
وأوضح أنه عثر على تلك البطاقة عندما صدرت التعليمات للجنود الإسرائيليين بجمع الأسلحة التى كانت بحوزة الجنود المصريين الذين استشهدوا فى الحرب، لكنه لم يتمكن من تذكر متى صدرت تلك الأوامر، أو فى أى مرحلة من مراحل الحرب.
وقال: «كنا نتجول بين الدبابات المحترقة التى قصفتها الطائرات الإسرائيلية، وكنا نجمع أسلحة الرشاش الآلى وبنادق الكلاشينكوف والذخيرة»، لافتا إلى أن إسرائيل باعت بعض هذه الأسلحة إلى دول أخرى، بينما احتفظ الجيش الإسرائيلى بالبعض الآخر.
وأضاف أنه أثناء تجوله فى أحد المواقع، شاهد جثة الشهيد المصرى، وإلى جانبه بطاقته العسكرية، فأخذها. ويقول: «دون أى سبب منطقى، احتفظت بهذه البطاقة حتى يومنا هذا، لمدة 39 عاما».
وأضاف: «لا أعرف ما الذى دار فى رأسى وقتها كى أحتفظ بتلك البطاقة، ومازلت حزينا على ذلك حتى اليوم، وفى كل مرة كان ضميرى يؤنبنى.

إسرائيلى شارك فى حرب أكتوبر يطلب الصفح من أسرة شهيد مصرى
قسم الأخبار
Mon, 24 Sep 2012 19:39:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى