آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/09‏/2012

إيران: حربنا مع إسرائيل "حتمية"

 

  إيران , 	 إسرائيل , 	 البرنامج النووي

محمد علي جعفري

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري أن إسرائيل ستشن الحرب على إيران "في نهاية المطاف"، مؤكدا أن الجمهورية الإسلامية مستعدة لمثل هذا الاحتمال وأن "الدمار سيلحق بإسرائيل نتيجة لذلك".

وقال جعفري في تصريح نقلته وكالتا "إيسنا" و"فارس" الإيرانيتان للأنباء: "الحرب ستحصل في نهاية المطاف، لكن من غير المؤكد أين ومتى. الورم المخزي والسرطاني المسمى إسرائيل يسعى إلى شن حرب علينا، لكن من غير المعروف متى ستحصل هذه الحرب".

وتابع: "إنهم يفكرون الآن بالحرب بوصفها الوسيلة الوحيدة لمواجهتنا، لكنهم على قدر من الغباء بحيث أن على أسيادهم الأميركان أن يوقفوهم".

وأضاف جعفري "إذا بدأوا بالهجوم سيؤدي ذلك إلى دمارهم وتكون تلك نهايتهم".

وقال: "هذه الحرب ستحصل في نهاية المطاف مع تقدم الثورة الإسلامية باتجاه تحقيق أهدافها، وهم غير قادرون على تحمل ذلك. وفي النهاية سيفرضون حالة الحرب".

وهي أول مرة تقر فيها إيران باحتمال نشوب نزاع مسلح مع إسرائيل، في حين كانت تستبعد في السابق مثل هذا السيناريو وتتهم قادة إسرائيل بالمخادعة.

وعلت صيحات التهديدات العسكرية من إسرائيل مدعومة من الولايات المتحدة بتوجيه ضربة لإيران، في ظل برنامج نووي مثير للجدل في طهران.

وتقول إيران إنها تهدف ببرنامجها النووي إلى إنتاج طاقة كهربائية لاستخدامها في أغراض سلمية، في حين يرى الغرب أن البرنامج النووي الإيراني له أهداف عسكرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى