آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/09‏/2012

مستشار مرسي: تعديل «كامب ديفيد» مسألة وقت.. وسيناء لن تكون أداة ضغط على مصر

 

 

قال محمد عصمت سيف الدولة، مستشار الرئيس محمد مرسي، إن تعديل معاهدة «كامب ديفيد» مسألة وقت فقط، مشيرا إلى ضرورة هذا التعديل لاستعادة السيطرة المصرية الكاملة على سيناء، فلا يعقل، بحسب وصفه، أن تستمر اتفاقية لمدة 3 عقود كما هي، دون تعديل، مضيفاً: «هذا الأمر لا يمكن أن يستمر في ظل النظام المصري الجديد، لاسيما أن الاتفاقية تحفظ الأمن القومي الإسرائيلي، أكثر مما تحافظ على الأمن القومي المصري، بشكل يعتبر انتهاكا صريحا للسيادة المصرية ولا يمكن لهذا أن يستمر».
وأوضح في حديث لصحيفة «الجريدة» الكويتية، نشرته، الأربعاء، أن هناك 3 كيلومترات فقط داخل إسرائيل هي المنطقة المحدودة التسليح، والمعروفة باسم المنطقة «د»، بينما لدى مصر في شبه جزيرة سيناء، 3 مناطق هي «أ» و«ب» و«ج»، تختلف فيها قوة التسليح، ويكون انتشار القوات فيها محدودا للغاية، الأمر الذي يعني فقدان السيطرة على هذه المساحة الكبيرة من أرض مصر، ويعني من ناحية أخرى أنها تحولت إلى منطقة نشاط بشكل غير طبيعي لجميع العناصر الإجراميَّة، وبينها بلا شك شبكات التجسس.
وأضاف: «نحن لن نسمح بأن تكون سيناء أداة للضغط على صانع القرار المصري»، مشيرا إلى أنه عندما تم السماح بسفر متهمين في قضية التمويل الأجنبي لمنظمات المجتمع المدني، خرج أحد الخبراء العسكريين ليؤكد أن الولايات المتحدة ألمحت إلى أن هناك عملا عسكريا سيتم تنفيذه من سيناء إذا لم يسمح لمواطنيهم بالعودة، والتاريخ يثبت أن إسرائيل عندما شاركت في حربين ضد مصر عامي 1956 و1967 كانت تهدف إلى التأثير على صانع القرار المصري بشكل واضح.
وتابع بأنه «يتحدث بلسان الشارع المصري والقوى السياسية، التي على الرغم من خلافاتها، تتفق على تعديل بنود الاتفاقية أو إلغائها، كما أن حادثة رفح الأخيرة تعتبر نقطة تحول مهمة، فمن خلال دراسة أعدَّها باحثون متخصصون عقب حادث رفح، وجدنا أن 100% من الخبراء العسكريين يؤكدون أهمية سيطرة الدولة بشكل كامل على سيناء وتعديل الاتفاقية.
وأشار إلى أنه لهذه الأسباب السابقة دعا إلى تنظيم فعاليات سياسية تكون ضغطاً شعبياً على صانع القرار، فيتحرك للمطالبة بتعديلها، لاسيما أن هذا الضغط سيمنحه قوة في التفاوض مع الخارج.
ورأى «سيف الدولة» أن مصر لم تكن يوماً «حليفاً» للولايات المتحدة، لأن الحلفاء العلاقة بينهم تكون قائمة على الندية، ولكن مصر في ظل النظام السابق كانت «تابعة» للولايات المتحدة، بحسب قوله.
وأكد مستشار الرئيس مرسي أن التقارير تقول إن ما تقدمه مصر للولايات المتحدة أكبر بكثير مما تحصل عليه، حيث أرسلت الحكومة المصرية رداً قبل الثورة بسنوات بأن مصر تقدِّم للولايات المتحدة العديد من الخدمات لخدمة مصالحها، ومن بينها تسهيلات في قناة السويس، وغيرها من الأمور التي تعني أن ما يُقدم ربما يفوق المعونة التي تحصل عليها مصر.
ولفت «سيف الدولة» إلى أنه ليس من مهمة الفريق الرئاسي أن يتحدث عن الرئيس، أو يعبر عما يريده  ولكن الفريق يتحدث بلسان الشعب المصري كله، ويعبر عن إرادته، وأعضاء الفريق بينهم وبين الرئيس نقاط اختلاف ونقاط اتفاق، مضيفا: «لن يتحولوا أو هكذا أعتقد إلى متحدثين باسم الرئاسة، فهناك من يقومون بهذه المهمة».
والمهندس محمد عصمت سيف الدولة هو باحث متخصص في الشأن القومي العربي، ورئيس حركة «ثوار ضد الصهيونية»، وعضو الهيئة الاستشارية للرئيس محمد مرسي.

مستشار مرسي: تعديل «كامب ديفيد» مسألة وقت.. وسيناء لن تكون أداة ضغط على مصر
أ.ش.أ
Wed, 19 Sep 2012 08:08:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى