آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2012

يديعوت أحرونوت: المخابرات الإسرائيلية يجب أن تسيطر على سيناء.. وتل أبيب ضحية انتقام المتشددين من الجيش المصرى

 الخبراء العسكريين

 

طالب العديد من الخبراء العسكريين الإسرائيليين بضرورة تكثيف العمليات الاستخباراتية الإسرائيلية في سيناء خلال الفترة القادمة، لمنع أية عمليات مستقبلية تنفذها ميليشيات مسلحة ضد إسرائيل انطلاقا من سيناء.
ونقلت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية ردود أفعال غاضبة من خبراء سياسيين وأمنيين إسرائيليين، للتعامل الإسرائيلي مع الأزمة وعدم وجود ضربات استباقية من جانب الاستخبارات الإسرائيلية للميليشيات المسلحة في سيناء.
وطالب المسئولون حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بضرورة تكثيف الأنشطة الاستخباراتية في سيناء، لحماية الحدود بشكل أفضل ومنع استهداف الجنود والدوريات العسكرية على الجانب الإسرائيلي من الحدود.
وشددت الصحيفة على أن المخابرات المصرية أصبحت عاجزة عن العمل في سيناء حاليا، ولم تعد مسيطرة على الأوضاع فيها، وهو ما أدى إلى تزايد عنف وشراسة الجماعات السلفية المتشددة عقب قيام ثورة 25 يناير، والإطاحة بنظام الرئيس مبارك، كما أن العديد من هذه الجماعات بدأت تنظر للنظام الجديد الذي يقوده الإخوان المسلمين على أنه عدو لها، بعد العملية المسلحة الضخمة التي قام بها عقب استشهاد 16 جنديا مصريا في 5 أغسطس الماضي على يد ميليشيات مسلحة من سيناء.
وزعمت أن العديد من هذه الجماعات تريد الانتقام من الجيش المصري والنظام الجديد، وستكون إسرائيل هي الضحية لهذا الانتقام، وهو ما يجب أن تستعد له إسرائيل بشدة في الفترة القادمة لأن العمليات لن تتوقف وسيكون من الصعب التعامل معها مستقبلا بدون وجود معلومات استخباراتية كافية عما يجري هناك، وتوجيه ضربات استباقية للمليشيات المتشددة قبل تحركها نحو الحدود.
وادعى الموقع أن المخابرات الإسرائيلية قادرة على السيطرة على سيناء إذا ما أرادت ذلك، مستشهده بقدرتها على توقع جميع الهجمات التي شنها المسلحون على الحدود خلال الفترة الماضية، وقدرة الجيش على التصدي لها ومنعها، وفي الحادث الأخير نجحت اسرائيل في التصدي لهجوم كبير ومنع كارثة كبيرة كانت ستحل بالدولة العبرية.
وطالبت الصحيفة بضرورة أن تزيد مصر وتيرة التعاون مع إسرائيل خلال الفترة القادمة، إذا كانت تريد ضمان امن سيناء خلال الفترة القادمة، ويمكن العمل مستقبلا على مستوى الاستخبارات وتبادل المعلومات وتقوم مصر بالتحرك العسكري سريعا بالتنسيق مع الجيش الاسرائيلي.

يديعوت أحرونوت: المخابرات الإسرائيلية يجب أن تسيطر على سيناء.. وتل أبيب ضحية انتقام المتشددين من الجيش المصرى
walaa
Sat, 22 Sep 2012 13:10:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى