آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/09‏/2012

إجلاء أميركيين من تونس والخرطوم

  اقتحام السفارات , 	 الفيلم المسيء للرسول , 	 السفارة الأميركية , 	 هجوم بنغازي , 	 احتجاجات ضد الفيلم , 	 احتجاجات على الفيلم , 	 الخرطوم , 	 تونس

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

أمرت وزارة الخارجية الأميركية ،السبت، بإجلاء موظفيها غير الأساسيين وأفراد عائلات دبلوماسييها في سفارتي واشنطن في تونس والخرطوم، بسبب مخاوف أمنية في أعقاب موجة من احتجاجات دموية شهدها البلدان ضد الولايات المتحدة للتنديد بفيلم اعتبر مسيء للإسلام.

كما أصدرت الوزارة في بيان تحذيرا موازيا للمواطنين الأميركيين من السفر إلى تونس والسودان حيث قتل متظاهرون أمام مقري السفارة الأميركية في تلك الاحتجاجات.

وحثت وزارة الخارجية المواطنين الأميركيين على مغادرة العاصمة التونسية عن طريق رحلات الطيران التجارية.

وأضاف البيان "المطار في تونس مفتوح والمواطنون الأميركيون مدعوون للرحيل من خلال شركات الطيران التجارية".

وفي ما يتصل بالأميركيين الذين لا يزالون يقيمون في السودان، قالت الخارجية "ينبغي أن تلتزموا الحذر وتبدلوا مواعيدكم وبرامجكم للتنقل وتقودوا بحذر وتتأكدوا من أن جواز سفركم وتأشيرتكم السودانية لا يزالان صالحين".
وأورد التحذير أن الوضع على صعيد الخطر "الإرهابي" لا يزال "دقيقا" في السودان، حيث اتخذت واشنطن تدابير لتعزيز أمن الطواقم الرسمية الأميركية.

وأثار الفيلم الذي انتج في الولايات المتحدة غضبا اجتاح بلدان عدة في الشرق الأوسط، وتسبب في اقتحام العديد من السفارات الأميركية بالمنطقة، ومقتل السفير الأميركي في بنغازي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى