آخر المواضيع

آخر الأخبار

05‏/09‏/2012

أموال وممتلكات حسني مبارك تورط الحكومة البريطانية في أكبر فضيحة

2012-05-17_00584[1]

ضجة كبيرة تشهدها بريطانيا في الوقت الراهن على خلفية الاتهامات الموجهة للحكومة بالتقاعس عن ملاحقة وتجميد أصول وممتلكات مسئولين سابقين في نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك.

الصحف البريطانية أفردت مساحات واسعة للقضية فتحت عنوان “فضيحة ملايين مبارك التي لم تمس في بريطانيا” منحت الجارديان صفحة كاملة للتحقيقات الخاصة بأصول وممتلكات لمبارك ومقربين منه لم تدرج في قائمة الأصول المجمدة لرموز النظام السابق في مصر.

الصحيفة قالت إن بريطانيا سمحت لرموز هذا النظام بالاحتفاظ بملايين الجنيهات الإسترلينية ممثلة في أصول وممتلكات وشركات تجارية لم تتعرض للعقوبات في “انتهاك” محتمل للاتفاق الذي وافقت عليه بريطانيا مع دول الاتحاد الأوروبي لمساعدة مصر على استعادة أموالها “المنهوبة”.

هذا الوضع –طبقا للصحيفة- يشير بأصابع الاتهام إلى وزراء الحكومة البريطانية الذين ربما فضلوا الاحتفاظ بعلاقة “دافئة” مع قطاع المال في الدول العربية على حساب تحقيق العدالة.

الأصول شملت شققا ومنازل فاخرة في أحياء راقية وسط العاصمة لندن إضافة إلى شركات تجارية تمارس نشاطها حتى مع صدور قرارات تجميد ضد مالكيها منذ أشهر عدة.

الجارديان أشارت إلى أن نتائج التحقيقات تسببت في حرج بالغ لوزراء الحكومة البريطانية الذين أعربوا في السابق عن دعمهم لثورات الربيع العربي وتعهدوا باتخاذ “إجراءات حاسمة” لتعقب الأموال “المنهوبة” وإعادتها إلى مصر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى