آخر المواضيع

آخر الأخبار

13‏/09‏/2012

مواجهات في محيط سفارة أميركا


أبوظبي - سكاي نيوز عربية
اشتبك ،فجر الخميس، العشرات من المتظاهرين أمام السفارة الأميركية في القاهرة مع قوات الأمن المصرية، وذلك بعد يومين على اقتحام محتجين لأسوار السفارة وانزال العلم الأميركي احتجاجا على فيلم اعتبر مسيء للإسلام انتج في الولايات المتحدة الأميركية.
وقال مراسل "سكاي نيوز عربية" إن المتظاهرين عمدوا إلى اضرام النار بعدد من السيارات المركونة في محيط السفارة، كما رشقوا قوات الأمن بالحجارة.
وألقى المحتجون "زجاجات مولوتوف" في محيط السفارة، فيما ردت قوات الأمن بإلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين.
وأكد مراسلنا أن قوات الأمن نجحت بدفع المتظاهرين إلى ميدان التحرير بعيدا عن أسوار السفارة، مشيرا إلى سقوط جرحى من الجانبين.
وتعقيبا على هذه الأحداث، اعتبر المتحدث باسم حزب النور السلفي، نادر بكار، في اتصال هاتفي مع "سكاي نيوز عربية" أنه لا يوجد "أي مبرر للاحتكاك الذي حصل اليوم بين المتظاهرين والشرطة".
وأعرب عن أسفه لـ"حدوث هذه الصدامات"، مشددا في المقابل على دعم حزب النور السلفي "لأي وقفة احتجاجية سلمية.. تعبر عن رأي أغلبية الشعب المصري ضد الفيلم المسيء للنبي محمد".
من جانبه، قال القيادي في الجماعة الإسلامية، ناجح إبراهيم، إن "التجاوز بحق النبي خط أحمر.. والاعتداء على السفراء والسفارات خط أحمر أيضا".
واعتبر في مداخلة هاتفية مع "سكاي نيوز عربية" أن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية يتعارض مع "تعاليم الرسول"، كما يشكل "خطرا على سياسة الدول".
وكان بضعة آلاف تظاهروا مساء الثلاثاء أمام السفارة، ونزعوا علم الولايات المتحدة ووضعوا بدلا منه علما إسلاميا، وعلى إثرها ترددت أنباء عن مغادرة أن السفيرة الأميركية، آن باترسون، مصر.
جدير بالذكر أن الاحتجاجات على الفيلم انتقلت إلى مدن عربية أخرى، واتخذت في بنغازي منحى عنيفا، حيث قتل السفير الأميركي و3 دبلوماسيين آخرين في هجوم استهدف مقر القنصلية الأميركية، ما أثار موجة من الاستنكار حولة العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى