آخر المواضيع

آخر الأخبار

28‏/09‏/2012

هام جدا ..القمص كيرلس بمطرانية العريش: لا صحة للتهجير القسري للأقباط من رفح أو الإعتداء على الكنيسة

 

 

أكد القمص كيرلس بمطرانية العريش أنه تم منذ 10 أيام أنه قج وصل تهديد مكتوب بخط اليد لأحد الأقباط بمدينة رفح وسلمنا ذلك التهديد إلى الجهات الأمنية وقالوا لنا أن ذلك تهديد وهمي وطالبنا الأمن بالتحقيق فى تلك الواقعة ويجري تحرياته الأن.

وأضاف القمص كيرلس أنه منذ يومين تعرض محل لأحد الأقباط برفح إلى إطلاق نار من قبل أثنين ملثمين يستقلون دراجة نارية وذهبنا إلى المحافظ وعرضنا عليه مطالبنا بنقل كل الموظفين الأقباط لندبهم للعمل بالعريش بدلا من رفح  وهذا كان بناءاً على رغبتنا نحن و لا صحة لما يقال عن التهجير القسري للأقباط من رفح وأضاف ” نفسنا نعيش فى أمان بمصر بلدنا ” .

وقال كيرلس أن الكنيسة الوحيدة المتواجدة برفح تم الإعتداء عليها يوم 28 يناير 2011 وهي مهجورة منذ ذلك الحين و لا تعمل ولا صحة لما يشاع بوسائل الإعلام عن الإعتداء عليها الأيام الماضية وأن تعداد الأقباط برفح حوالي 20 أسرة قبطية فقط .

وفي نفس السياق قال عبد الرحمن الشوربجي عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية و العدالة أن الإعلام فشل في توريط سيناء بالحملة الأمنية السابقة وأحداث العنف التي شهدتها سيناء وحاول الأن جرها إلى فتنة طائفية .

وأكد الشوربجي أن إطلاق النار في سيناء هو أمر يتعرض له المسلم و المسيحي  ولا صحة لما يقال عن إستهداف أقباط سيناء أو المطالبة بتهجيرهم من رفح .

القمص كيرلس بمطرانية العريش: لا صحة للتهجير القسري للأقباط من رفح أو الإعتداء على الكنيسة
Night Shift
Fri, 28 Sep 2012 01:21:41 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى