آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2012

تفاصيل المعركة مع الجيش الإسرائيلي على الحدود المصرية

قالت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي الجمعة أن ثلاثة مسلحين دخلوا البلاد عبر الحدود مع مصر وفتحوا النار على جنود إسرائيليين.. وذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية أن الجنود ردوا على إطلاق النار مما أسفر عن مقتل اثنين منهم.

وأكد مصدر امني مصري أن جنديا إسرائيليا قتل في الهجوم الذي شنه مسلحون تسللوا من سيناء إلى إسرائيل وقتل خلاله ثلاثة من المهاجمين، وقال المصدر لفرانس برس "وفق المعلومات المتوافرة لدينا، قتل جندي إسرائيلي" في الهجوم..

وقالت المتحدثة إن الثلاثة "كانوا مسلحين بشكل جيد وكانوا يرتدون أحزمة ناسفة" وأفاد مصدر أمني في مصر أنه يعتقد أن المسلحين من عصابات تهريب البشر، وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن تبادل إطلاق النار وقع قرب حار حريف في منطقة تقع على بعد 20 كلم جنوب غرب مدينة متسبي رامون الاسرائيلية.

وذكرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) أن ثلاثة من منفذي الهجوم المسلح على دورية لجيش الاحتلال الإسرائيلي (لم تحدد هويتهم إلى الآن) قرب معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة قد قتلوا, وذلك وفقا للتحقيقات الأولية.

وأضافت الصحيفة ` نقلا عن مصادر عسكرية إسرائيلية ` إن المجموعة المنفذة اشتبكت مع الدورية الإسرائيلية بعد اقترابهم من نقطة غير مكتملة البناء من السياج الحدودي مع مصر .. مشيرة إلى أن إحدى جثث القتلى عثر بحوزتها على حزام ناسف.

وقالت مصادر فلسطينية في مدينة رفح جنوب القطاع إن أصوات إطلاق النار ما زالت متواصلة وتسمع بشكل واضح.

كما نشر جيش الاحتلال قواته في محيط الحادث ونصب الحواجز في محاولة لكشف تسلل أي عناصر أخرى من المهاجمين للمنطقة, كما تحلق طائراته بشكل مكثف جنوب القطاع.

وعلى جانب آخر أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي يواف مردخاي أنه تم إحباط عملية عسكرية كبيرة كانت المجموعة المسلحة التى قتل منها ثلاثة فى اشتباك مع الجيش تنوي تنفيذها، موضحا أن هذه المجموعة كانت تنوي التسلل إلى جنوب إسرائيل لتنفيذ هذه العملية .

وقال مردخاى حسب القناة العاشرة الإسرائيلية أن قوات من الجيش عثرت على كميات كبيرة من الأسلحة بحوزة ثلاثة من أفراد المجموعة التى قتلت فى الاشتباك بخلاف حزام ناسف حول جسد أحد القتلى.

وتابع "ساد الاعتقاد في البداية لدى الجيش أن أحد الجنود تم خطفه من المجموعة المسلحة، إلا أن وحدات من الجيش قامت بعمليات تمشيط وتبين في النهاية عدم وجود جنود مخطوفين".

وأضاف أن العملية التي جرت ظهر اليوم نفذت في الجزء الذي لم تصل إليه عمليات بناء الجدار الحدودى مع مصر.

ووصل إلى مكان الهجوم قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي جنرال تال روسو ، كما يجري رئيس الأركان الجنرال بيني جانتس تقييما للوضع حاليا.

بوابة الشباب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى