آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/09‏/2012

وزيرالإعلام يقرر تشكيل لجنة لحصرالمقتنيات التراثية لماسبيرو

قرر وزير الإعلام صلاح عبد المقصود تشكيل لجنة لحصر المقتنيات التراثية لتاريخ التليفزيون المصرى منذ انشائة عام 1960 وكذا تاريخ الاذاعة المصرية منذ انشائها عام 1934 تضم كافة الخبراء والفنيين المعنيين وقيادات مبنى الاذاعة ماسبيرو لحفظ هذا التراث الاذاعي والتليفزيوني بهدف انقاذ تلك الكنوز الثقافية والفنية والتاريخية وكافة الاحداث السياسية التى مرت بها منذ انشاء ماسبيرو .

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية لوزيرالإعلام اليوم رافقه خلالها سهيرالاتربي المعنية بمكتبة التليفزيون وكبارالقيادات الإعلامية والأمنية في مبنى ماسبيرو حيث
اطلع على احوال واوضاع مكتبة التليفزيون المكتظة بالاشرطة والتى تحتاج إلى المزيد من الأماكن لوضعها وحفظها بشكل علمي حتى لا تتاثر نتيجة سوء الحفظ بسبب عدم توافر أماكن لحفظها بشكل جيد وصحيح .

وأوصى وزيرالإعلام كبارالقيادات في مبنى ماسبيرو بضرورة التصرف وتدبير أماكن أخرى لحفظ ذلك التراث المهم من تاريخ مصر الاذاعي والتليفزيوني، مشيرا إلى ضرورة انقاذ تلك الكنوز ونقل الاشرطة القديمة والتى يعود بعضها إلى ما يزيد على السبعين عاما خاصة وأن الإذاعة المصرية بدات عام 1934 والتليفزيون المصري منذ ما يزيد على 62 عاما بما يشكل تراث هائل بمكن الاستفاده منه .

وأوضح أن لدى مكتبة التليفزيون شرائط سينمائية تسجل التاريخ السياسي لمصر منذ ذلك التاريخ حيث توجد اشرطة مسجل عليها خطب الرئيس محمد نجيب والرئيس جمال عبد الناصر ومجلس قيادة الثورة وانشطته والحركة الثقافية والسياسية والمسجلة جميعها على شرائط سينما.

وأطلع وزيرالإعلام على الأماكن المقترحة لإقامة متحف للاذاعة والتليفزيون بالتعاون مع قيادات ماسبيرو في محاولة من وزارة الإعلام لحفظ تراث الاذاعيين، لافتا إلى تكريم الاذاعيين المصريين بشبكة ” صوت العرب” في شهر رمضان الماضي احتفالا بميلاد صوت العرب والذى اقامة رئيس اتحاد المنتجين العرب إبراهيم أبو ذكري ووزارة السياحة في ضيافة وزارة الاعلام لتكريمهم رواد الإذاعة المصرية .

وأضاف أن المتحف التراثي سيخلد رواد الاذاعيين المصريين وتخليد تراثهم وأعمالهم ليكونوا رمزا يحتفى بهم من هؤلاء الرواد أمام الاجيال الجديدة من الإعلاميين في مركز التراث الإذاعي والتليفزيوني وتحويل التراث الإذاعي والتلفزيوني إلى وسائط حديثة يسهل استخدامها وتسويقها للاذاعات والتليفزيونات العربية والدولية.

أ ش أ

وزيرالإعلام يقرر تشكيل لجنة لحصرالمقتنيات التراثية لماسبيرو
محمد صلاح
Sun, 02 Sep 2012 19:07:13 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى