آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/09‏/2012

"قنديل" يرد على تصريحات "أوباما": مصر لا تفرض نفسها على أحد .. والدول هى التى تسعى دائماً لتدعيم علاقتها بها

قال الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء: «إن مصر دولة كبيرة ومحورية ولا تفرض نفسها على أى دولة، بل تسعى الدول دائما إلى تدعيم علاقتها بها؛ لأنها مفتاح منطقة الشرق الأوسط، والعالمين العربى والإسلامى».
ورد قنديل فى إطار تعليقه على تصريحات الرئيس الأمريكى، التى أشار فيها إلى أن بلاده لا تعتبر مصر عدوا أو حليفا لها قال : «إن علاقة مصر بالولايات المتحدة مصالح مشتركة لا أكثر ولا أقل».
واستبعد قنديل أن تتأثر العلاقات المصرية - الأمريكية الرسمية نتيجة الأحداث الجارية عند السفارة الأمريكية فى القاهرة جرّاء الاحتجاجات على الفيلم المسىء للرسول، صلى الله عليه وسلم، كما نفى وجود أى تأثير لأحداث السفارة على المفاوضات الخاصة بقرض صندوق النقد الدولى.
وأكد قنديل أن مفاوضات القرض مستمرة، وأن الوفد سيزور مصر قريبا لتوقيع الاتفاقية، وأن مجلس إدارة الصندوق لم يبلغ مصر حتى الآن بأى اعتراضات متعلقة بالقرض، أو أى تدخل أمريكى لوقف إتمام الاتفاقية، وأشار إلى أن جميع الاتفاقيات مع الجانب الأمريكى سارية ولم تتغير، سواء الاتفاقيات الاقتصادية أو المتعلقة بالمعونة الأمريكية.
وأكد قنديل وجود تواصل بين السلطات المصرية ونظيرتها الأمريكية فى التنسيق لتأمين السفارة والبعثة الأمريكية فى القاهرة، وفقا للقوانين الدولية، كما تلتزم الدول الأخرى بحماية البعثات والسفارات المصرية الموجودة على أرضها.
كان قنديل قد شكل غرفة عمليات مصغرة داخل مقر مجلس الوزراء لمتاعبة تطور الأحداث فى محيط السفارة الأمريكية، وكذلك متابعة المظاهرات التى خرجت أمس الجمعة للتنديد بالفيلم المسىء للرسول، واستدعى قنديل اللواء أحمد جمال الدين، وزير الداخلية، فى اجتماع مغلق لإطلاعه على آخر تطورات الأحداث.
وقال مصدر مسئول بمجلس الوزراء: إن قنديل طلب من وزير الداخلية حماية السفارة الأمريكية والمنشآت الحيوية، دون إطلاق رصاص حى أو حتى خرطوش على أى متظاهر.

"قنديل" يرد على تصريحات "أوباما": مصر لا تفرض نفسها على أحد .. والدول هى التى تسعى دائماً لتدعيم علاقتها بها
قسم الأخبار
Sat, 15 Sep 2012 14:05:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى