آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/09‏/2012

بدء تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الأمريكي..والعصار يؤكد: انتهاء الدور السياسي للقوات المسلحة

 


وصلت إلى قاعدة "جناكليس" الجوية في مصر وحدات من القوات الجوية الأمريكية لتنفيذ التدريب الجوي المشترك "حلبة النسر 2012"، والذي تستمر فعالياته خلال الأيام العشرة المقبلة.
و طلب مساعد وزير الدفاع اللواء محمد العصار من صحفيين التقاهم أمس في مقر وزارة الدفاع إبداء الحرص عند الحديث عن "الملاحق الأمنية" الخاصة باتفاق السلام مع إسرائيل، وسط تأكيدات عسكرية بأن انسحاب الدبابات المشاركة في العملية "نسر" لمطاردة المسلحين في سيناء من المنطقة "ج" يأتي في إطار إعادة تمركز هذه القوات.
وأكد انتهاء "الدور السياسي" للقوات المسلحة وأن العديد من الأخبار والتقارير سواء على شبكة الإنترنت أو الصحف لا تتحرى الدقة وقد تنطوي على تجاوزات تسيء إلى القوات المسلحة ورموز هذه المؤسسة.
وقال مصدر عسكري مسئول أمس إن التدريب المصري الأمريكي المشترك يضم العديد من الأنشطة والفعاليات ويشمل تخطيط وإدارة أعمال قتال مشتركة بين القوات الجوية المصرية والسلاح الجوي الأميركي وتعزيز القدرة على إدارة أعمال جوية مشتركة وتبادل الخبرات بين الأطقم الجوية، وقيام المقاتلات المتعددة المهمات من الجانبين بالتدريب على أعمال الدفاع والهجوم المشترك على أهداف معادية، وتقديم الدعم الإداري والفني للقوات المشتركة ما يساهم في زيادة المهارات التكتيكية لعناصر القوات الجوية.
في غضون ذلك، حض مساعد وزير الدفاع اللواء أركان حرب محمد العصار وسائل الإعلام المحلية بأن تتناول بـ «حرص» بعض التقارير الخاصة باتفاقات عسكرية أو ملاحق أمنية، في إشارة إلى اتفاق كامب ديفيد مع إسرائيل.
وأكد لرؤساء تحرير الصحف القومية والمستقلة المصرية أن الحديث عن الرضوخ لضغوط تمارس علينا لسحب الآليات العسكرية من سيناء هو أمر غير صحيح على الإطلاق ،ومثل هذه الأمور تدار على أعلى مستوى من النزاهة والشرف بما يحفظ لمصر كرامتها ومصالحها الوطنية.
وقال "إن العلاقات مع بعض دول الجوار في المنطقة ما زالت في طور التشكيل في ضوء التطورات الراهنة التي تمر بها منطقتنا وقد تكون هناك مخاوف متبادلة ولكن تظل دائماً المصالح الوطنية المصرية هي ما يضعها صانع القرار في حسبانه".
وأكد العصار حق رجال الإعلام في تناول ما يشاؤون من قضايا ومواضيع بكل حرية وأن وعيهم الوطني الذي لا يشكك فيه أحد هو الذي سيجنبهم تعريض الأمن القومي لأي مساس، مشيراً إلى أن إدارة الإعلام العسكري ستشهد تغييرات كبيرة خلال الأيام القليلة المقلبة تستهدف تعزيز التواصل مع رجال الإعلام والرد سريعاً على كل استفساراتهم والتأكد من صحة أي أخبار أو معلومات تتعلق بالجيش قد تنشر في الداخل أو الخارج وتزويدهم بأي معلومات يحتاجون إليها.
وأعرب العصار عن تقديره للإعلام والصحافة والصحفيين وما يتمتعون به من حس وطني وتقدير لمكانة القوات المسلحة وأهمية الحفاظ على معنويات الجنود عالية ليظلوا دائماً على درجة الاستعداد المطلوبة لمواجهة أي تحديات في منطقتنا المتوترة التي أصحبت من أسخن المناطق في العالم.

بدء تدريبات مشتركة مع سلاح الجو الأمريكي..والعصار يؤكد: انتهاء الدور السياسي للقوات المسلحة
helly_hak_2010@yahoo.om (helly)
Tue, 04 Sep 2012 08:37:37 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى