آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/09‏/2012

فضل شاكر يحتج على الفيلم المسيء

 

  احتجاجات لبنان , 	 الفيلم المسيء للرسول , 	 مظاهرات في لبنان , 	 فضل شاكر

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

استعاد الفنان اللبناني أنشودة "محمد يا رسول الله" من أرشيف المطربة المصرية ياسمين الخيام خلال اعتصام، الجمعة، في وسط العاصمة اللبنانية بيروت احتجاجا على الفيلم المسيء إلى الإسلام والرسوم الكاريكاتورية التي نشرتها المجلة الفرنسية "شارلي إبدو".

وأنشد شاكر الذي ظهر ملتحيا، أناشيد دينية ومدائح نبوية في ساحة الشهداء حيث احتشد المئات من أنصار الشيخ السلفي أحمد الأسير الذي دعا إلى الاعتصام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها الفنان اللبناني في اعتصام للأسير، ففي مايو الماضي أنشد شاكر أناشيد وطنية ودينية في تظاهرة نظمها سلفيون مناهضون للرئيس السوري بشار الأسد.

ولم تغب الأزمة السورية عن الاعتصام المنهاض للفيلم المسيء للإسلام، إذ ردد أنصار الأسير شعارات منددة بالرئيس السوري، بشار الأسد، وداعمة للجيش السوري الحر.

وشن الأسير هجوما على أمين عام حزب الله ،حسن نصرالله، والرئيس السوري، متهما الأخير بالـ"تعدي على الرسول بقتله الأبرياء".

وقال الأسير إن الأسد "يتعدى على رسول الله بقتله الأبرياء، وعبر جنوده وشبيحته الذين يقولون: لا إله إلاّ بشّار، فهذه أيضا إساءة إلى رب العالمين وإساءة إلى رسول الله".

وعن الفيلم المسيء، قال إمام مسجد بلال بن رباح: "من الممكن أن تكون الشرذمة (التي تقف خلف الفيلم المسيء للرسول) تقاطعت مصالحها مع الصهيونية ومع المنظمات الدولية".

وأضاف الأسير "نحن نعتبر أن من يسمح لمثل هؤلاء المتطرفين بهذا التطاول على الأديان هي دول متطرفة وتصنع التطرف في العالم، لكنهم يدعون أننا نحن المتطرفون".

وقال "اجتمع المشروع الأميركي والمشروع الإيراني في العراق وفي أفغانستان على ذبحنا، واليوم في سوريا، فالنظام السوري يذبح برعاية من إيران، والنظام الأميركي يستنكر ويشجب فقط، ويمنع التدخل".

في المقابل، حرص الأسير على توجيه تحية لكل من "أدان الإساءة للرسول"، خاصة رئيس الجمهورية ،ميشال سليمان، وبالطريرك الماروني مار بشارة الراعي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى