آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/09‏/2012

السودان: زيارة «البشير» لمصر تمهيدًا لعلاقات استراتيجية بين البلدين

 

 

قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، السفير العبيد أحمد مروح، السبت، إن «زيارة الرئيس السوداني، عمر البشير إلى مصر، الأحد، تأتي تقديرًا من القيادة السودانية للقيادة الجديدة في مصر، وتمهيدًا لإقامة علاقات استراتيجية بين البلدين».

وأضاف «مروح»، في تصريحات صحفية، أن في مصر توجها جديدا قام على أنقاض النظام السابق، وأن البلدين يحتاجان إلى بعضهما البعض، ومصر تحتاج إلى السودان بالقدر الذي يحتاج فيه السودان إلى مصر، وشدد على أن الرئيس البشير أكثر حرصًا على توثيق علاقات البلدين.

وأشار إلى أن «لقاء رئيسي مصر والسودان سيعطي دفعة قوية للجنة الوزارية العليا بين البلدين، والزيارة سياسية بالدرجة الأولى ولها رمزيتها لأنها أول زيارة للرئيس البشير إلى مصر بعد تولي الرئيس مرسي مقاليد الرئاسة في مصر».

وأشاد «مروح» بالخطاب الذي ألقاه الرئيس محمد مرسي مؤخرًا في الجامعة العربية أمام وزراء الخارجية العرب، الذي دعا فيه إلى مساندة السودان، معتبرًا أن «ذلك يعكس الروح الجديدة التي بدأت تدب في مصر والسودان».

وأكد المتحدث باسم الخارجية السودانية أن «كل الأنظمة التي تعاقبت على الحكم في البلدين كانت تتحدث عن أن علاقتهما استراتيجية، ولكن لم تتم الترجمة الفعلية لهذا المستوى على الأرض»، معتبرًا أن هذه الزيارة تمهد لترجمة علاقات البلدين إلى بعدها الاستراتيجي والسياسي.

وأوضح «مروح» أن «الرئيس البشير سيوجه دعوة رسمية لنظيره المصري لزيارة السودان في أقرب فرصة تتاح له».

ويرافق البشير خلال الزيارة وفد رفيع المستوى يضم وزير رئاسة الجمهورية، ووزير الخارجية، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني، بجانب وزراء الزراعة، والكهرباء، والسدود، والثروة الحيوانية، والصناعة، ومقرر المجلس الأعلى للاستثمار.

السودان: زيارة «البشير» لمصر تمهيدًا لعلاقات استراتيجية بين البلدين
أ.ش.أ
Sat, 15 Sep 2012 20:30:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى