آخر المواضيع

آخر الأخبار

11‏/09‏/2012

إحالة شفيق ونجلي مبارك وآخرين للجنايات في قضية أراضي الطيارين


احمد شفيق

احمد شفيق
أمر المستشار أسامة الصعيدي، قاضي التحقيق المنتدب من وزير العدل، بإحالة كل من الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، واللواء طيار نبيل فريد شكري، واللواء طيار محمد رضا عبد الحميد صقر، واللواء محمد رؤوف حلمي، واللواء محمد كمال فخر الإسلام الصاوي، وعلاء وجمال محمد حسني مبارك، إلى محكمة الجنايات.
كما أمر بضبط وإحضار الدكتور أحمد شفيق وحبسه احتياطيا على ذمة القضية المتعلقة بتسهيل استيلاء علاء وجمال مبارك على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة البحيرات المرة بمحافظة الإسماعيلية والمخصصة لجمعية الضباط الطيارين.
وأسند مستشار التحقيق إلى المتهمين عددا من الاتهامات من بينها التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام المرتبط بالتزوير في محرر رسمي، والإضرار العمدي بالمال العام.
كما تضمن أمر الإحالة 10 اتهامات مسئول عنها جميعا الدكتور أحمد شفيق وباقي المتهمين إلى جانب انفراده (شفيق) بأربع اتهامات.
وقالت مصادر قضائية مطلعة، إن قاضي التحقيق، أعد الملف ومعه فريق معاون قبل إرساله مع مندوب فى سرية كاملة للنائب العام المختص بإحالة الملف لمحكمة الاستئناف لتحديد جلسة لنظر القضية أمام محكمة الجنايات.
وأكدت المصادر، أن ملف القضية بلغ أكثر من 4 آلاف ورقة شملت على التحقيقات مع المتهمين وأقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والمستندات المقدمة من جهات رسمية.
كان الصعيدي، تم انتدابه في نهاية مايو الماضي؛ للتحقيق فى البلاغ المقدم من عصام سلطان ضد أحمد شفيق وعلاء وجمال مبارك بشأن استيلائهما على أراضي بالبحيرات المرة بالمخالفة للقانون، وأكدت التحقيقات من خلال لجان فنية مختصة أن أحمد شفيق كان عضوا بلجنة كبريت المنوط لها وضع أسس التخصيص وتحديد المساحات المسموح بها لكل عضو من أعضاء جمعية إسكان الطيارين وإيضا تحديد الأسعار منذ عام 1988 وحتى الآن.
وفى 18 أبريل عام 1990تم تشكيل لجنة برئاسة المتهم نبيل شكري وعضوية أحمد شفيق وآخرين لتحديد المساحات التي يتم بيعها لعلاء وجمال مبارك إلا أن شكري ونبيل انفردا قبل انعقاد اللجنة بالموافقة على تخصيص أراضي لعلاء وجمال بالمخالفة للقانون بموجب خطابات موقعة منهما والمتهم رضا صقر سكرتير الجمعية.
وكشفت التحقيقات مسؤولية شفيق عن التخصيص الأولي الذي تم في عام 1989 مع المتهمين محمد رؤوف ومحمد كمال، كما أكدت التحقيقات مسؤولية شفيق عن خطاب التخصيص الموقع عليها في عام 1990 أثناء عضويته للجنة كبريت التي تم تشكيلها في 18 أبريل من ذات العام لتحديد المساحات التي يتعين توزيعها على كل عضو.

الوطن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى