آخر المواضيع

آخر الأخبار

16‏/09‏/2012

المقريف: الهجوم في بنغازي كان مدبرا له

 

محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي

AFP ABDULLAH DOMA

محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي

اعلن محمد المقريف رئيس المؤتمر الوطني العام الليبي في تصريح لوكالة "فرانس برس" للانباء يوم السبت 15 سبتمبر/ايلول ان الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي الذي قتل فيه السفير الامريكي، كان مدبرا له، ومن المحتمل ان تكون فيه يد تنظيم "القاعدة" و"عناصر اجنبية".

وقال المقريف: "هناك تدبير، لم تكن هناك مظاهرة سلمية ومن ثم انقلبت إلى عمل مسلح أو عدوان أو اعتداء، لقد كانت من الأول مدبرة على هذا النحو". واضاف قوله: "لا أستبعد أننا سنكتشف أشياء تربط بين "القاعدة" وهجوم القنصلية الأمريكية".

واعترف رئيس المؤتمر الوطني بوجود ثغرات امنية، قائلا ان "هذه الحادثة نبهت السلطات الليبية إلى ثغرات موجودة فى عملها الأمني من خلال مختلف الأجهزة". واضاف ان هذا الهجوم يمكن ان يكون "حافزا ودافعا إلى أننا سنضبط أداء هذه الأجهزة ونسد كل الثغرات الموجودة فى أدائها"، مشددا على اهمية هذا الامر.

واكد المقريف ان السيناريو الافغاني او الصومالي لن يتكرر في ليبيا، معربا عن ثقته بان الشعب الليبي سيرفض الانزلاق الى ذلك.

واشار المقريف كذلك الى ان هناك "عناصر غير ليبية" في أراضي البلاد تخطط "لتنفيذ أجندات خاصة بها". وتابع قائلا: "وأنا أعتقد أن الشعب الليبي كله متحد فى رفض هذا الأمر، وعدم السماح بأن يحدث فى ليبيا ولن نسمح أن تتخذ الأرض الليبية مسرحا لتنفيذ هذه الأجندات".

من جانب آخر كانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن عبد المنعم الحر المتحدث باسم اللجنة الأمنية العليا في ليبيا قوله ان السلطات تمكنت من تحديد هوية 50 شخصا متورطا في الهجوم على القنصلية الامريكية، مشيرا الى انه تم ابلاغ جميع النقاط الحدودية الليبية باسماء هؤلا الاشخاص.

والجدير بالذكر انه حتى الآن تم القاء القبض على 4 اشخاص من المشاركين في الهجوم على القنصلية الامريكية. ويجري حاليا التحقيق معهم.

المصدر: "فرانس برس"، "رويترز"

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى