آخر المواضيع

آخر الأخبار

08‏/10‏/2012

بالصور : الصفحة الرسمية للرئيس تنشر أول تقرير لملف النظافة فى الــ 100

نشرت " الصفحة الرسمية للرئيس مرسى " كشف الحساب التفصيلي لما تم إنجازه في ملف النظافة خلال الـ100 يوم الأولى منذ توليه الحكم وذلك الملف الذى يرهق المصريين أجمع لقلة الخدمات المقدمة والعمل على إزالة القمامة من الشوارع .
وجاء بالتقرير أنه تم منح العاملين بهيئات النظافة والتجميل مكافئات وحوافز وترقيات مرتبطة بتحقيق النظافة والجمال بمناطق عملهم ومكافئات وحوافز وترقيات مقابل رضاء المواطنين عن آدائهم، وتم منح العاملين بهيئة نظافة وتجميل القاهرة مكافآت إضافية نظير العمل ورديات ليلية وحملات متكررة لرفع القمامة خلال فترة المائة يوم ،وأنه قد تم منح مكافآت إضافية للعاملين بمرفق الجيزة نظير أعمالهم الإضافية فى الكثير من الاماكن منه شارع البحر الاحمر والمريوطية.
فيما تم تنفيذ ندوات توعية تضمنت خطب بالمساجد للتوعية بأهمية النظافة ومخاطر حرق المخلفات، وأنه تم تطبيق المخالفات على سيارات نقل الردش التى تلقى فى أي مكان وتخصيص أماكن لها، وسحب السيارة والرخصة المخالفة، وجاء بالتقرير أنه تم تحرير 548 محضر بيئى للمخالفين بمنطقة محافظة القاهرة فى الفترة من 27 يوليو حتى 21 سبتمير 2012 .
كما تم تخصيص خط ساخن رقم 19808 على مدار 24 ساعة لتلقى البلاغات والشكاوى من المواطنين ولنقل مخلفات المبانى بأسعار ميسرة، كما تم تخصيص رقم لمحافظة الجيزة خاص بها.
تم التنسيق مع أجهزة الحكم المحلى من خلال اللجان الشعبية بكل منطقة فى الرصد البيئى والمخالفات وهذه اللجان مرتبطة بالأحياء وأعضاء مجلسي الشعب والشورى ومتصلة بخطوط ساخنة، وقد تم تنفيذ مراقبة على شركات النظافة بمحافظة الجيزة للتحقق من تأدية عملها .
تم إلزام هيئات النظافة والتجميل بإزالة كافة المخالفات فى الشوارع والمياديين وقد شاركت وزارة البيئة بشكل كبير فى إزالةالتراكمات عن مواقع مختلفة من المياديين والشوارع، وقد تم العمل على تجميع القمامة من المصدر "المنازل والمحلات" من خلال الشركات الوطنية والجمعيات الأهلية وقد تم التعاقد مع المتعهدين للجمع المنزلى بجنوب القاهرة لتحسين الآداء بشكل كبير .
وتلخص التقرير فى أنه تم رفع كفاءة الاجهزة التنفيذية ذات الصلة بمنظومة النظافة بنسبة من 30 /40 %، التنسيق بين الاجهزة المختلفة لتعظيم العائد،الإنتهاء من دراسة تحويل المخلفات إلى طاقة، انتظام عملية رفع المخلفات،انخفاض تراكمات مخلفات البناء والإنتظام فى رفعها، التفاوض مع الشركات الأجنبية.
وقال " التقرير " أن هناك تحديات كبرى أهمها طول مدة العقود المبرمة مع شركات النظافة الأجنبية، ضعف منظومة الجمع المنزلى، ضعف الوعي لدى المواطنين، ضعف منظومة النظافة فى القرى.
وخرج التقرير برؤية مستقبلية تلخصت فى البدء مرحليا فى تطبيق منظومة تحويل المخلفات إلى طاقة، رفع كفاءة منظومة الجمع المنزلى وتعميمها، رفع مستوى هيئات النظافة ، رفع كفاءات منظومة الرصد لأداء الشركات، عمل مراجعة فنية لكراسات الشروط والعقود الجديدة، الإستفادة من مخلفات البناء، التخارج مع الشركات الاجنبية، رفع وعي وثقافة المواطنين، تشجيع الجمعيات الأهلية ودعمها للمشاركة فى المنظومة.

البوم صور:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى