آخر المواضيع

آخر الأخبار

23‏/10‏/2012

حبس عكاشة 4 شهور لـ"سبه" مرسي

  الفراعين , 	 مالك قناة الفراعين , 	 قناة الفراعين , 	 سجن عكاشة , 	 توفيق عكاشة

 

أبوظبي - سكاي نيوز عربية

قضت محكمة جنح أسنا الجزئية بجنوب الأقصر الاثنين بحبس مالك قناة الفراعين المصرية توفيق عكاشة 4 أشهر ، في القضية التى أقامها عضو مجلس الشعب المنحل نصر الدين مغازي الذي اتهم فيها عكاشة بسب وقذف رئيس الجمهورية من خلال حلقات بثتها قناة "الفراعين".

وقال محمد البتيتي، محامي مغازي، إن الحكم استند إلى المادة 179 من قانون العقوبات التي تعاقب كل قول أو فعل يسب رموز الدولة ويسيء إليهم.

وصدر الحكم بعد مداولة بين هيئة المحكمة استمرت اكثر من ساعة.
وكان عكاشة يظهر كل ليلة على مدى شهور على شاشة الفراعين للسخرية من "أعداء" مصر، وهم من وجهة نظره جميع "اليساريين والإسلاميين والماسونيين والصهاينة".

من جانب آخر، تقدمت  الشركة المصرية للأقمار الصناعية النايل سات، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،  طالبت فيها بإلغاء الحكم الصادر، بإعادة بث قناة ''الفراعين''، لحين إصدار حكم في الدعوى المقامة أمامها من القناة، للمطالبة بإعادة البث.
وقالت الدعوى، التي حملت رقم 3989 لسنة 67 ق أمام المحكمة، إن ''الحكم الصادر بالأمر على عريضة بإعادة بث قناة الفراعين، صدر بالمخالفة للقانون لأنه صادر بناء على طلب لتوفيق عكاشة صاحب القناة، الذي  ليس له صفة لإقامة هذا الطلب، وأن صاحب الحكم بعودة بث القناة هو رئيس مجلس إدارة شركة فرجينيا مالكة قناة الفراعين''.
وكانت الشركة المصرية للأقمار الصناعية ''نايل سات'' رفضت الأحد الماضي تنفيذ حكم القضاء الإداري، بإعادة بث قناة ''الفراعين'' التي أوقف بثها منذ أكثر من شهرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى