آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/10‏/2012

بالصور : الأوغنديون يصفون زيارة الرئيس مرسي إلي كمبالا بـ «التاريخية»

 

احتفى المسئولون الأوغنديون اليوم الثلاثاء بزيارة الرئيس محمد مرسي إلى العاصمة الأوغندية كمبالا ومشاركته في الاحتفالات بالذكرى الخمسين لاستقلال أوغندا.
ووصف المسئولون الأوغنديون هذه الزيارة في تصريحات نشرت عبر وسائل الإعلام ومحطات التليفزيون بأنها زيارة تاريخية، وقالوا إن هذه الزيارة لم تحدث من مسئول مصري رفيع المستوي منذ فترة طويلة.
وتوجه الرئيس فور وصوله إلى موقع الاحتفال بعيد استقلال أوغندا فى حديقة الاستقلال، حيث يحضر عرضا عسكريا لجمهورية أوغندا يعقبها كلمة للرئيس الأوغندى يورى موسيفينى.
وتكريما للرئيس محمد مرسي والوفد المرافق له في زيارته لأوغندا، قدمت فرقة الآلات الشعبية والطبول النوبية بقيادة الفنان انتصار عبد الفتاح عرضا فنيا في أعقاب إلقاء الرئيس الأوغندي يوري موسيفيني كلمته ابتهاجا بهذه المناسبة.
يأتي هذا بعدما كان الرئيس الأوغندي قال خلال كلمة له في مدينة كيسورو ضمن احتفالية اليوبيل الذهبي بالاستقلال إنه لا يدري «لماذا يتجاهل ويرفض دوما الزعماء المصريون زيارة منابع النيل»، وقال موسيفيني: « دعوت في السابق مبارك لزيارة منابع النيل، ولكنه رفض تلبية تلك الدعوة وكذلك كافة الزعماء المصريين منذ وقت الفراعنة حتى يومنا هذا، ولا أدري حقيقة ما هو السبب».
يذكر أن هذه هى الزيارة الثانية للرئيس مرسى إلى قارة إفريقيا، حيث كانت الأولى إلى أثيوبيا، حيث شارك فى القمة الإفريقية التى عقدت فى أديس أبابا، ومن المتوقع أن يختتم الرئيس مرسى زيارته ويعود إلى القاهرة مساء اليوم الثلاثاء.

 

الأوغنديون يصفون زيارة الرئيس مرسي إلي كمبالا بـ «التاريخية»
قسم الأخبار
Tue, 09 Oct 2012 19:25:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى