آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/10‏/2012

تركيا ترد على قذيفة سورية بقصف بلدة حدودية

 <p>الدخان يتاصعد عند بوابة اكاكالي الحدودية التركية مع سوريا بعد سقوط قذيفة اطلقت من الجدانب السوري يوم الاحد - صورة لرويترز (تستخدم في الاغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها للاستخدام في حملات الدعاية او التسويق)</p>


اسطنبول (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام تركية ان الجيش التركي أطلق قذيفة مدفعية على سوريا يوم الأحد في رد فوري بعد سقوط قذيفة من الجانب السوري على بلدة اكاكالي التركية الحدودية في ثاني واقعة من نوعها خلال خمسة أيام.
وكان رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان حذر سوريا يوم الجمعة من أن تركيا ليست بعيدة عن خوض حرب مع دمشق إذا تعرضت للاستفزاز لكن عددا من قذائف المورتر أطلق من سوريا سقط على تركيا منذ ذلك الحين.
ولم ترد أنباء عن سقوط ضحايا عندما سقطت أحدث قذيفة سورية قرب منشأة خاصة بمجلس الحبوب التركي على بعد مئات الأمتار من وسط اكاكالي حيث قتل خمسة مدنيين يوم الأربعاء في قصف سوري سابق.
وتبادل اطلاق النار هو أخطر أعمال العنف عبر الحدود في الصراع السوري الذي بدأ حركة احتجاجية مؤيدة للديمقراطية لكنه تطور إلى حرب أهلية ذات طابع طائفي.
وكانت تركيا العضو بحلف شمال الاطلسي يوما حليفا للرئيس السوري بشار الأسد لكنها تحولت ضده بعد رده العنيف على انتفاضة تقول الأمم المتحدة انها اودت بحياة اكثر من 30 الف شخص.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان القذائف التي أطلقت من تركيا سقطت قرب بلدة تل أبيض.
وذكرت قناة ان تي في التركية ان القذيفة التي أطلقت من سوريا سقطت في حديقة منشأة مجلس الحبوب التركي قرب صوامع التخزين. وقالت ان الصوامع لحقت بها بعض الاضرار نتيجة الشظايا.
وذكرت وكالة انباء دوجان التركية أن اكاكالي شهدت حالة من الهدوء منذ أن ردت تركيا يومي الأربعاء والخميس على القذائف الأولى التي أطلقت من سوريا لكن القوات الحكومية السورية بدأت صباح يوم الاحد في قصف المناطق الواقعة حول بلدة تل أبيض السورية.
وقالت الوكالة ان الجيش السوري أطلق -قبل سقوط أحدث قذيفة على تركيا- عدة قذائف مدفعية اليوم على منطقة قريبة من مبنى الجمارك السوري الذي يبعد نحو 300 متر عن الحدود ويخضع لسيطرة مقاتلي المعارضة السورية.
وأضافت وكالة دوجان أن أنباء وردت عن سقوط قتلى في تلك الضربات وأن اثنين من المصابين السوريين نقلا عبر السياج الحدودي ثم إلى مستشفى في اكاكالي.

تركيا ترد على قذيفة سورية بقصف بلدة حدودية
قسم الأخبار
Sun, 07 Oct 2012 16:47:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى