آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/10‏/2012

مصادر: مرسي يلتقي أعضاء النيابة الإدارية لبحث أزمتهم مع «التأسيسية»

 

 

علمت «المصري اليوم» أن الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية سيلتقي بأعضاء هيئة النيابة الإدارية، عصر الجمعة، لبحث سبل حل أزمتهم مع المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، بعد وقفتهم الاحتجاجية التي نظموها الأيام الماضية، اعتراضًا على مقترحات بعدم النص على الهيئة في باب السلطة القضائية في الدستور الجديد.

وقال المستشار أحمد جلال، عضو مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية، إن رئاسة الجمهورية أخطرت أعضاء النيابة رسميًا بأن هناك لقاء بينهم والرئيس في مقر رئاسة الجمهورية، عصر الجمعة، ولهذا السبب تم تأجيل المؤتمر الصحفي الذي أعلنت النيابة الإدارية عن انعقاده لإعلان الاجراءات التصعيدية المقرر إتخاذها إزاء ما يصدر عن المستشار حسام الغرياني، رئيس الجمعية التأسيسية للدستور، وفرض رأيه داخل الجمعية عن طريق لجنة الصياغة التي يرأسها، وتقديم مقترح باستبعاد الهيئتين من النص عليها في الدستور دون اي مبرر قانوني أو واقعي.

وأضاف أنه تقرر أن يكون موعد المؤتمر الأحد المقبل، للرد على تلك المحاولات التي تستهدف إقصاء النيابة الإدارية من الدستور، وأن أعضاء النيابة الإدارية، اجتمعوا وأعضاء هيئة قضايا الدولة، واتفقوا على أنهم سيتخذون إجراءات أكثر تصعيدًا، سوف يتم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن لجنة نظام الحكم في الجمعية التأسيسية للدستور تم التوافق فيما بين أعضاءها على إدراج هيئة النيابة الادارية وتوسيع اختصاصاتها في الدستور الجديد، إلا أن المستشار حسام الغرياني لم يقبل بذلك، وأوصت لجنة الصياغة في الجمعية التأسيسية للدستور التي يترأسها بإقصاء الهيئة من تلك النصوص التي أحيلت إليها من لجنة نظام الحكم، وهو ما اعتبره أعضاء النيابة الإدارية بمثابة مذبحة جديدة لهم.

مصادر: مرسي يلتقي أعضاء النيابة الإدارية لبحث أزمتهم مع «التأسيسية»
فاروق الدسوقي,حازم يوسف
Thu, 04 Oct 2012 13:13:36 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى