آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/10‏/2012

عبد الحليم قنديل: حكم مرسي «امتداد لنظام مبارك».. ويتحدث وكأنه من كوكب آخر

 

 

انتقد الكاتب الصحفي عبد الحليم قنديل، أداء رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي خلال المائة يوم الأولى من حكمة البلاد، معتبراً أن نظامه «امتداداً لنظام سلفه مبارك».

وقال في حديثه لبرنامج «هنا العاصمة» مع الإعلامية لميس الحديدي، مساء الإثنين، إن فكرة المائة يوم «أمريكية»، مضيفاً «نحن لم نلزم الرئيس بها، بل ألزم بها نفسه أثناء حملته الانتخابية التي مازال يواصلها إلى الآن».

ووجه انتقادات، خلال المناظرة التي جرت بينه وبين وزير التنمية المحلية، اللواء أحمد زكي عابدين، لما وصلت إليه أجهزة الدولة والمشهد العام «الذي يعطي للرئيس صفرا كبيرا» معتبراً أن فترة حكم مرسي «امتداداَ لحكم مبارك»، مؤكداً أن «الصبر على الحكومات ليس مجالاً للحديث بعد ثورة ضاعت من أجلها أرواح الآلاف».

وواصل «قنديل» انتقاداته، قائلاً: «الرئيس مرسى بدا وكأنه يتحدث من كوكب آخر»، واصفاً خطابه الذي ألقاه باستاد القاهرة بمناسبة احتفالات اكتوبر بأنه «يشبة العرض المسرحي، حيث لم يشر فيه إلى أصحاب الفضل في نصر أكتوبر وتحدث في المطلق، وكأنه يريد أن ينسب النصر لنفسه».

وقدم الكاتب الصحفي، تحليلاً لملفات المائة يوم المختلفة، قائلاً فيما يختص بملف النظافة «الجهد فيه طبيعي، وهذا الملف لا يحتاج تمويلاً»، مشيراً إلى أن «الجهاز المركزي للمحاسبات تحدث عن إهدار أموال في التعاقدات مع الشركات الأجنبية، والوضع الحالي حوّل عمال النظافة إلى متسولين».

واعترف «قنديل» بتقدم «حقيقي» فى الملف الأمني وذلك بنسبة 30%، بحسب تقديره، مرجعاً أسباب ذلك إلى «الحملات على البلطجية، والذين يعانون بعد سقوط النظام السابق من البطالة أيضاً»، لكنه انتقد الوضع الأمني في سيناء.

واختتم بقوله أن هناك مشكلات جديدة يعاني منها المصريون كانقطاع المياه والكهرباء، إضافة لمشكلة أسطوانات الغاز والسولار، موضحاً أن الدعم «لا يصل إلى مستحقيه».

ورداً على انتقادات «قنديل» قال اللواء أحمد زكي عابدين، وزير التنمية المحلية: «فكرة المائة يوم عملية، وهى طريقة مناسبة لتقييم ما تم عمله وبداية لمرحلة تالية من البناء»، مؤكداً أن البيانات التي أعلنها الرئيس «تم  تقديمها له من الحكومة نتيجة لجولات ميدانية، وليس من وحي الجلوس على المكاتب».

وقلل الوزير من اهتمامه بتقييم «قنديل»، مشدداً على أن نسبة الإنجاز في الملفات الخمس «يقترب من 50%» وأن الإنجاز في ملف النظافة «40% طبقا لما أعلنه الرئيس. حيث يتم رفع 10 آلاف طن قمامة يومياً»، وأشار فيما يتعلق بمشكلة المرور إلى أنه تم اتخاذ إجراءات كثيرة لحلها «ووصلت نسبة التحسن إلى 60% في المحافظات»، واصفاً المشكلة في القاهرة بالـ«مزمنة».

وأكد «عابدين» أن مصر عادت آمنة، وأن التحسن في الأمن يزداد يوما بعد يوم بنسبة 70%، معتبراً أن ما يحدث فى سيناء «ليس مشكلة أمنية، بل إرهابية. وهي ظاهرة دولية يعانى منها العالم وليس مصر فقط».

وقال إن مشكلة الوقود انتهت، وإن الحكومة تقاوم الفساد في قطاع البترول وهو «فساد كبير يتم التعامل معه بحزم»، منوهاً فيما يتعلق بأزمات الخبز إلى أن «المشكلة في جودته وليس وجوده» وأنه لم يرصد أزمة حقيقية بالمحافظات.

وطالب «عابدين» الجميع بالصبر على الحكومة «التي لم يمر على توليها سوى شهرين، وتلتزم بخطة زمنية ولا تبني قصورا في الهواء، وتحتاج للوقت لحل المشكلات بشكل كامل وإلى الدعم وليس الانتقاد الهدام»، واصفاً حديث عبد الحليم قنديل عن الحكومة بأنه «يهدم أكثر مما يبني».

عبد الحليم قنديل: حكم مرسي «امتداد لنظام مبارك».. ويتحدث وكأنه من كوكب آخر
صفاء سرور
Tue, 09 Oct 2012 06:56:49 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى