آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/10‏/2012

بالمستندات - جمال عيد يكشف تفاصيل الوثيقة السرية التي تقلب حكم البراءة لإعدام في (موقعة الجمل)

 

نشر جمال عيد مدير"الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" معلومات وصفها بـ "الخطيرة" عن ظهور وثيقة سرية  تخص أحداث الاعتداء على المتظاهرين يوم 2 فبراير 2012، والمعروفة بـ "موقعة الجمل".

حيث أفادت الوثيقة بتوظيف عدد كبير من البلطجية وإعطائهم مبالغ مجزية نظير سحل المتظاهرين في "موقعة الجمل"، مع إبلاغهم وقت التحرك إلى ميدان التحرير لإشاعة الفوضى.

وأضاف عيد أن الفريق أحمد شفيق، المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، ورئيس الوزراء وقت موقعة الجمل، قد أمر بتشكيل لجنة  في يوم 9 فبراير 2011 سميت بلجنة  "تحقيق وتقصي حقائق بشأن الإنتفاضة الشبابية"، ولكن لم يؤخد بها في الاعتبار.

واستند عيد إلى هذه المستندات التي تثبت صحة ما ذكره :-



وأكد أن هذه اللجنة توصلت إلى حقائق، والتي من شأنها قلب حكم البراءة إلى إعدام ولكنها تم إخفائها. واستنكر القول بأن مدة التحقيق في القضية لم يكن كافيا، معللا  ذلك بقوله "مدة التحقيق في موقعة الجمل =152 يوم ، منهم 53 يوم بواسطة النيابة العامة، و99 يوم بواسطة قضاة التحقيق محدش يقول النيابة مكنش عندها وقت للتحقيق".

وكشف عيد عن تفاصيل تلك الحقائق من خلال الرابط التالي :-
http://www.ffnc-eg.org/assets/file04.pdf

وختاما ذكر عيد عبر صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن العدالة قيمة، قد تكون أهم القيم في حياة الإنسان وفي ثورة مصر، وبعض الأشخاص حاولوا حرمان المصريين من هذه القيمة، وقال "ولكننا نصمد ولم تسلب مننا أهم ما حاولنا القيام بتحقيقه".

بالمستندات - جمال عيد يكشف تفاصيل الوثيقة السرية التي تقلب حكم البراءة لإعدام في (موقعة الجمل)
قسم الأخبار
Mon, 15 Oct 2012 12:19:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى