آخر المواضيع

آخر الأخبار

02‏/10‏/2012

مصطفى بكري: لابد من إلغاء "التأسيسية" وعودة "العسكري" و"الإعلان المكمل"

 

طالب مصطفى بكري، الكاتب الصحفي وعضو مجلس الشعب المنحل، بضرورة صدور حكم بإلغاء الجمعية التأسيسية للدستور، وأن يعود الإعلان الدستوري المكمل مرة أخرى، وكذلك المجلس العسكري.
وقال بكري، في حواره مع الإعلامي خالد صلاح ببرنامج "آخر النهار" على فضائية النهار، إنه في حالة إبطال الجمعية التأسيسية وإعادة تشكيلها مرة أخرى على يد الرئيس مرسي، ثم إبطالها مرة أخرى عن طريق القضاء، فنحن أمام مشكلة كبيرة بطلان قانوني ودستوري للجمعية.
ويرى بكري أن عودة المجلس العسكري هو الحل، بالإضافة إلى تخلي رئيس الجمهورية عن إلغاء الإعلان الدستوري، فهو رئيس للسلطة التنفيذية وليس له علاقة بالقضاء والسلطة التشريعية.
وانتقد بكري هجوم حزب الحرية والعدالة على النائب السابق عمرو حمزاوي، واتهامه بأنه يعمل على تدويل قضية الدستور، قائلا: "أنا عندي حساسية من التدويل، وفوجئت بالحملات على حمزاوي من حزب الحرية والعدالة، رغم أنه قدم قانون العزل السياسي وكان حبيبهم وعلى الراس وع العين"
وحذر من مخطط أمريكا لتقسيم المنطقة العربية إلى كانتونات عرقية ودينية في ظل حكم الإخوان، مدللا على ذلك بالتعاون بينهم وبين الولايات المتحدة، واختفاء القضايا القومية وتغييب قضية فلسطين من على الساحة.

مصطفى بكري: لابد من إلغاء "التأسيسية" وعودة "العسكري" و"الإعلان المكمل"
قسم الأخبار
Tue, 02 Oct 2012 17:54:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى