آخر المواضيع

آخر الأخبار

07‏/10‏/2012

سياسيون: بساطة الرئيس في خطابه.. ذكاء سياسي

 

أشاد عدد من السياسيين والخبراء بخطاب الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، أمس، في ستاد القاهرة، مؤكدين أنه جاء بلهجة ولغة بسيطة وصادقة ودقيقة تتناسب مع طبيعتنا، وقد وصل إلى قلوب الناس، حيث اتسم بوضوح الرؤية والشفافية.
يقول المهندس حاتم عزام، عضو مجلس الشعب: أعجبني في خطاب الرئيس أنه لم يخاطب العاطفة وفقط بل خاطب العقل بموضوعية، وإن كان حديثه موجها للشعب مباشرة وليس للنخبة، وهو ذكاء سياسي، والأرقام التي ذكرها صراحة لم أسمع رئيس مصري صارح شعبه بنسبة إنجاز ٤٠٪  أو ٧٠٪ في أي أمر، وكأن الرئيس يجب أن يؤدي دائما بنسبة ٩٩،٩٪".
وأشاد بحديث الرئيس عن إعادة محاكمات حقيقية لقتلة الثوار وإقالة قيادات الأجهزة الرقابية، وفتح ملفات قضايا الفساد الاقتصادية الكبيرة، والتي تستطيع أن تعيد للدولة ما يقرب من ١٠٠ مليار جنيه.
وتابع: أعجبني أيضا حديث الرئيس عن ذمته المالية، وأنه لا يملك سوى شقة إيجار يعيش فيها ولا يأخذ أي بدل، وأنه لم يحقق كل ما وعد به في ١٠٠ يوم بنسبة ١٠٠٪، لكنه يتحمل المسؤولية ولا يتهرب منها، ويواجه مشاكله والتحديات، ويضعها أمام الرأي العام".
وأعرب الدكتور نصر عبد السلام، رئيس حزب البناء والتنمية عن إعجابه الكبير بخطاب الرئيس قائلا: "كان أروع ما يكون، فقد جاء بلهجة ولغة بسيطة وصادقة ودقيقة تتناسب مع طبيعتنا، وقد وصل إلى قلوب عموم الشعب، كما اتسم الخطاب بوضوح الرؤية والشفافية، وهو ما كنا نفتقده في الأنظمة السابقة، والرئيس قدم كشفا طيبا عما دار خلال المائة يوم السابقة من خلال التقارير الدقيقة التي أعلنها للشعب، وأجاب عن الكثير من علامات الاستفهام التي كانت تدور داخل البعض، وبالتالي، فقد الخطاب جاء موفقا، حيث خاطب من خلاله الرئيس طوائف الشعب، متسما خطابه بالصراحة والوضوح والشفافية في إبراز الواقع الفعلي الذي تمر به مصر".
وذكر عبد السلام أن احتفال الرئيس بذكر أكتوبر العظيم في ستاد رياضي مفتوح أمر لم يحدث سابقا، ويبشر بالخير بأن الرئيس كان وسيظل بين أطياف شعبه ملتحما معهم، لافتا إلى أن خطاب الرئيس من خلال مضمونه ومكانه وتفاصيله يختلف جملة وتفصيلا عما كان يحدث سابقا خلال عهد الرئيس المخلوع ولا يمكن مقارنتهما ببعض.
من جهته، أشاد أحمد عز العرب، نائب رئيس حزب الوفد، بخطاب الرئيس فعي حد قوله  كان أداء وأسلوب الرئيس جيد، في ظل حضور عدد كبير من أبناء الشعب، ليؤكد أن الرئيس له شعبية كبيرة وقادر على الحشد، كما أن اختيار مكان الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر في ستاد القاهرة، وأن يدخل على سيارة مكشوفة يثبت أن الرئيس لا يخاف من شيء، لأنه شخص مؤمن بأنه لن يصيبه شيء إلا ما كتبه الله له، كما أن مضمون خطابه جاء بشكل دقيق وليس مجرد كلام مرسل، وبالتالي، كان خطابه إيجابيا يلمس المشاكل التي يعاني منها الوطن وكيفية التصدي لها".
وأشار الدكتور عبد الخبير عطا، أستاذ العلوم السياسية بجامعة أسيوط، إلى أن خطاب الرئيس كان موجهًا للأمة العربية والإسلامية وليس مصر فقط، وهذا شيء يحدث لأول مرة في تاريخنا من قبل رئيس مدني منتخب، والخطاب جاء في إطار المكاشفة والمصارحة، مؤكدًا أن الرئيس أرسل رسالة للشعب المصري مفادها أن مصر واعدة وستكون رائدة بالعمل على أرض الواقع، وأن مؤسسة الرئاسة تدرك وتعرف كافة الأمور التي تجري في مصر.
وشدّد على أن الرئيس يرسخ لشعار الجيش والشعب أيد واحدة، ويحاول أن يمحو التوتر الذي حدث سابقا في علاقة الطرفين، وأن العلاقة بينهما ستكون طبيعية وتلتئم، خاصة بعد قرارات 12 أغسطس السابقة، وهو ما ظهر جليا خلال خطاب الرئيس.
وقال: "الرئيس يرفع راية الجهاد السياسي من أجل العبور والانطلاق نحو بناء الجمهورية الثانية، ويحارب بقوة منظومة الفساد التي تغلغت في الدولة، وأنه يسعى لقيادة البلاد لنهضة قوية للأمة كلها وليس مصر فقط".
وأكد المهندس طارق الملط، عضو المكتب السياسي لحزب الوسط، أن خطاب "مرسي" كان جيدا في مجمله، وكان حماسيا، خاصة أن الرئيس يجيد ويمتلك ملكة الخطابة، ومن أهم ما حمله من رسائل هو طمأنة الأخوة الأقباط، حيث أكد أن الاعتداء عليهم اعتداء شخصي عليه، وهي رسالة إيجابية جيدًا تستحق الإشادة، كما أن الرئيس خلال خطابه كان يستلهم روح أكتوبر من خلال العزيمة الكبيرة لتخطي كافة الصعاب ولبناء مصر الثورة، كما أن الخطاب حمل رسالة هامة أنه شديد الاعتزاز والفخر بالقوات المسلحة.
وفى تدوينته عبر صفحته الشخصية على "فيس بوك"  أبدى عصام سلطان، نائب رئيس حزب الوسط، اتفاقه مع الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، فى تقديره لحرب أكتوبر، حربا وقيادةً وتخطيطا وتنفيذا ونصرا، وتأكيده محاولة البعض استثمار النصر لصالحه، فإذا بثورة يناير تقطع عليهم الطريق وتعيد الحق والفضل لأصحابه.
وقال سلطان، الديماجوجية هى التى أوصلتنا لهزيمة 1967، وبالموضوعية والشفافية انتصرنا فى حرب أكتوبر  1973.
وأضاف سلطان، أول مرة فى تاريخ الرؤساء تذكر نسبة 40% فى أى حاجة، مؤكدا دعمه لخطوات الحكومة لتحصيل مستحقات الدولة من رجال الأعمال دون المساس بشركاتهم أو الانتقام من أشخاصهم.

سياسيون: بساطة الرئيس في خطابه.. ذكاء سياسي
قسم الأخبار
Sun, 07 Oct 2012 18:16:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى