آخر المواضيع

آخر الأخبار

24‏/10‏/2012

السودان يتهم طائرات إسرائيلية بقصفه

    صورة للانفجار بمصنع اليرموك للذخيرة

    صورة للانفجار بمصنع اليرموك للذخيرة

    الخرطوم- سكاي نيوز عربية- طارق التيجاني

    اتهم وزير الإعلام السوداني، أحمد بلال عثمان، إسرائيل بقصف مصنع للذخيرة جنوبي العاصمة الخرطوم بأربع طائرات حربية ما سبب حريقا ضخما فيه مساء الثلاثاء.

    وقال عثمان إن المصنع لم يكن ينتج أسلحة محرمة دوليا وإن قصفه كان بسبب اختراق أمني وإسبب إصابات وأضرارا مادية وفقا لما ذكر مراسلنا في الخرطوم.

    وكان انفجار ضخم أعقبه حريق وقع في مصنع اليرموك للذخيرة في الخرطوم قرب منطقة الشجرة جنوبي العاصمة.

    وِقال مصدر في الشرطة عندها إن "الحريق شب في المصنع أثناء إجراء صيانة عادية بواسطة عامل لحام بعد أن تطاير شرر معدات التلحيم إلى أجزاء من المصنع" مؤكدا أن "الشرطة تتابع حصر الخسائر".

    لكن شهود عيان قالوا لسكاي نيوز عربية إن طائرة مقاتلة قصفت المكان ما أدى إلى تدمير ورش التصنيع، فيما قال محافظ ولاية الخرطوم عبد الرحمن الخضر محافظ ولاية الخرطوم إنه لم يتضح بعد سبب الحريق الذي اندلع في المصنع لكن لا شيء يشير إلى أسباب "خارجية".

    وأغلق جنود الطرق المؤدية إلى المصنع، عقب الحادثة، بينما كان عمال الإطفاء يحاولون احتواء الحريق. وبعد حوالي ساعتين كان الحريق قد أخمد تقريبا.

    واحتجزت سلطات الأمن السودانية طاقم سكاي نيوز عربية عدة ساعات أثناء تغطيته لحادث الانفجار، وصادرت المواد التي تم تسجيلها أثناء التغطية.

    وفي مايو، قالت الحكومة السودانية إن شخصا قتل في انفجار سيارة في مدينة بورسودان الساحلية بشرق البلاد. وأضافت أن الانفجار كان مشابها لانفجار وقع العام الماضي وألقت فيه بالمسؤولية على ضربة صاروخية إسرائيلية.

    وامتنعت إسرائيل عن التعقيب على الحادث الذي وقع في مايو أو الانفجار الذي وقع في 2011 والذي أودى بحياة شخصين. ولم تؤكد أو تنف المسؤولية عن حادث مماثل في شرق السودان في 2009.

     

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى