آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/10‏/2012

اعترافات قادة إسرائيل عن فاجعة هزيمة أكتوبر

 قادة إسرائيل العسكريون

ننشر اعترافات بعض القادة العسكريين الذين خاضوا حرب أكتوبر المجيدة واعترافاتهم بقدرة وكفاءة الجندي المصري.
يقول الجنرال موشي ديان في 25 ديسمبر 1973 " حرب أكتوبر كانت بمثابة زلزال تعرضت له إسرائيل، وأن ما حدث في هذه الحرب قد أزال الغبار عن العيون، وأظهر لنا ما لم نكن نراه قبلها، وأدي ذلك إلي تغيير عقلية القادة الإسرائيليين، وأن أشد أيام إسرائيل العصيبة لم تمر بنا بعد، وعلينا أن نظل صامدين في فترة المحنة التي ما زالت أمامنا".
ويضيف ديان: "لم يكن تقييمنا لمدى كفاءة العرب وقدرتهم القتالية سليماً، رغم أننا كنا نعلم مقدماً بطبيعة أسلحتهم وحجم قواتهم، وبالجسور التي أعدوها لعبور قناة السويس".
ويقول الجنرال شموئيل جونين قائد جبهة سيناء: "كان الجندي المصري يتقدم في موجات تلو موجات، وكنا نطلق علية النار وهو يتقدم.. ونحيل ما حولة إلي جحيم ويظل يتقدم.. كان لون القناة قانياً بلون الدم ورغم ذلك يظل يتقدم".
ويقول الجنرال عوزي ناركيس، أحد أبرز قادة إسرائيل العسكريين: "لابد أن نشهد لجهاز التخطيط المصري بالبراعة.. لقد كانت خططهم دقيقة، وكان تنفيذها أكثر دقة.. لقد حاولنا بكل جهد عرقلة عملية العبور، وصدها بالقوة وردها على أعقابها، ولكننا ما كدنا نتمثل ما حدث إلا وقد تحققت لهم نتائجة.. كأننا أغمضنا عيوننا وفتحناها فإذا هم قد انتقلوا تحت النار من غرب القناة إلي شرقها، وفاجأونا صباح يوم السابع من أكتوبر بـ5 فرق كاملة أمامنا علي الضفة الشرقية للقناة".

اعترافات قادة إسرائيل عن فاجعة هزيمة أكتوبر
قسم الأخبار
Sat, 06 Oct 2012 19:26:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى