آخر المواضيع

آخر الأخبار

03‏/10‏/2012

مصر تنفي نيتها إرسال قوات لسوريا

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- نفى وزير الخارجية  المصري، محمد كامل عمرو تقارير بشأن إرسال أو إمكانية إرسال قوات مصرية إلى سوريا، مؤكدا أن الأمر برمته ليس مطروحا على الإطلاق.

ونقلت وكالة الأنباء المصري عن الوزير قوله "إن مصر لم ولن ترسل قوات إلى سوريا،" مشددا على أنه "ليس هناك أي تفكير مصري لإرسال أي قوات مصرية إلى سوريا."

لكن الوزير قال إن بلاده "تريد حلا يحفظ لسوريا تكاملها الإقليمي ووضعها في المنظومة العربية لأن سوريا دولة إستراتيجية مهمة للغاية."

وقال وزير الخارجية المصري إن "ما يحدث في سوريا يؤثر ليس فقط على دول الجوار المباشر بل يؤثر على جميع الدول بما فيها مصر ويؤثر على الأمن القومي للمنطقة."

وتابع قائلا: "على المستوى الاستراتيجي يجب عدم السماح بتقسيم وتفتيت سوريا،" محذرا من انه لو حدث هذا فستكون "كارثة على المنطقة بأسرها،" ولذلك يجب أن يكون الانتقال في سوريا "محكوما ومنظما."

وأكد أن مصر أكثر دولة حاليا على مستوى العالم لها اتصالات بكل أطياف المعارضة السورية، وقال "لا اعتقد أن هناك دولة مثل مصر لها اتصالات بالجميع ولها قبول منهم.. وفى الفترة الحالية مصر مقبولة من جميع اطياف المعارضة السورية."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى