آخر المواضيع

آخر الأخبار

12‏/11‏/2012

أوكامبو يقترح إصدار مذكرة توقيف ضدّ الأسد

أوكامبو: الملف ضد الأسد «صلب». غيتي

اقترح المدعي العام السابق للمحكمة الجنائية الدولية، لويس مورينو أوكامبو، إصدار مذكرة توقيف دولية ضد الرئيس السوري بشار الأسد، لوقف الحرب الاهلية، مشيراً الى وجود «ملف صلب» ضده.

وقال مورينو أوكامبو في مقابلة مع شبكة «سي بي اس» التلفزيونية الرسمية الكندية، أول من أمس، ان تنفيذ هذه المذكرة يمكن ان يعهد به الى «قوات دولية ومحلية».
واعتبر ان صدور هذه المذكرة «من شأنه ان يغير كل شيء في سورية، لأن الاشخاص الموالين للاسد سينظرون اليه بطريقة مختلفة»، وسيضطر الرئيس السوري الى التنحي، واعرب مورينو اوكامبو عن الاسف بالقول، «لكن لم نخطط لوضع ذلك موضع التنفيذ».
وشدد القاضي الارجنتيني الذي كان مدعياً عاماً للمحكمة الجنائية الدولية منذ تأسيسها في يونيو 2003 حتى يونيو الماضي، على ان ارسال قوات اجنبية ومتمردة لاعتقال الاسد لن يشكل «اجتياحاً» لكنه «يحقق العدالة». ومع إشارته الى «قرينة البراءة» التي يتمتع بها الرئيس السوري، اعلن المدعي العام السابق وجود «ملف صلب ضده، لأنه القائد الاعلى للبلاد، حيث قتل آلاف المدنيين في عمليات قصف». وقتل اكثر من 37 ألف شخص منذ 2011، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال مورينو اوكامبو ان «الاسد مازال يتحدى (الغرب والبلدان العربية ضده)، لأننا لا نفعل شيئا غير الكلام». وتشتبه الامم المتحدة في ان النظام السوري ارتكب جرائم حرب في تصديه للمعارضة المسلحة، لكن روسيا والصين اللتين تحميان حليفهما السوري من اي ضغوط كبيرة تعرقلان مجلس الأمن المخول وحده رفع المسألة الى المحكمة الجنائية الدولية.

المصدر:

  • أوتاوا ـ أ.ف.ب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى