آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

أهم أحداث الربع الثاني في 2012

 

أهم الأحداث العالمية التي غطتها وكالة الأناضول للأنباء خلال الأشهر الثلاثة الثانية من عام 2012

نيسان/أبريل
1.    استضافت اسطنبول المؤتمر الثاني لمجموعة أصدقاء سوريا برعاية تركية. وأقر المؤتمر بأن المجلس الوطني السوري هو الممثل الرسمي للشعب السوري.
2.    مقتل 32 راكيا من أصل 43 كانوا على متن طائرة ركاب روسية سقطت قبل وصولها بـ 45 كلم من مكان الهبوط.
3.    بدأت محاكمة "الرئيس التركي الأسبق "كنعان ايفرن"، بشأن الانقلاب العسكري 12 أيلول/سبتمبر.
4.    "المعهد الدولي لسلامة الأخبار" يعلن أن سوريا هي أخطر دولة لعمل الصحفيين خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام.
5.    وفاة "فرديناند أليكساندر بورش" الرئيس الفخري لشركة "بورش" للسيارات والذي اخترع ماركة "911" عن عمر يناهز 76 عاما.
6.    مقتل 124 جنديا، و 11 مدنيا باكستانيا في انهيار جليدي في منطقة "الهيملايا" القريبة من الهند.
7.    المجلس الثوري السوري العام يعلن مقتل 156 شخصا، وإصابة المئات الآخرين في مختلف المدن السورية في العمليات التي قام بها النظام السوري.
8.    سلطان بروناي دار السلام، الحاج حسن البلقيه معز الدين وعد الله يصل إلى تركيا، تلبية لدعوة الرئيس التركي، عبد الله غل، وهبطت الطائرة المرصعة بالذهب من الداخل والتي يقودها بنفسه، إلى مطار أتاتورك باسطنبول.
9.    أعلنت الشركة الروسية المنتجة لسلاح "الكلاشينكوف" الإفلاس رسميا.
10.    "كوفي عنان" المبعوث الخاص للأمم المتحدة والجامعة العربية بشأن الأزمة السورية، يصل إلى "هاطاي"، ويتفقد مخيمات اللاجئين السوريين في المدينة.
11.    اسطنبول تستضيف "القمة الاقتصادية الأوراسية" الخامسة عشر بمشاركة العديد من الرؤساء، ورؤساء الوزراء، والوزراء، وعلماء الدين في العالم.
12.    مجلس الأمن الدولي يقبل القرار بشأن إرسال فريق مراقبة دولي مكون من 30 شخصا لمراقبة وتفقد تطبيق إعلان وقف النار في سوريا.
13.    المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة تعين الممثلة الأمريكية "أنجلينا جولي" ممثلة خاصة للمنظمة.
14.    مقتل جميع ركاب وطاقم الطائرة (127 راكب)  التابعة لشركة هوجا الباكستانية أثناء هبوطها بالقرب من ميدان "كورهول" بمدينة "رافالبيندي".
15.    فاز فريق "بشيكطاش" لكرة السلة ببطولة أوروبا بعد تغلبه في نهائي كأس "فيبا يوروتشالنج" على منافسه الفرنسي "إيلان تشالون" بنتيجة 91-86.
أيار/مايو
1.    فوز المرشح الاشتراكي "فرانسوا أولاند" برئاسة الجمهورية، بعد فوزه على منافسه الرئيس السابق "نيكولا ساركوزي" في الجولة الثانية من الانتخابات.
2.    نادي "أتليتكو مدريد" الأسباني ينال لقب بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، بعد تغلبه على "أتلتيك بلباو"، بنتيجة 3-0.
3.    مقتل 115 شخصاً، في مجزرة ارتكبتها قوات النظام ضد المتظاهرين، في أعقاب صلوات الجمعة في مختلف المدن السورية، معظمهم في بلدة الحولة، بمدينة حمص.
4.    تركيا تمنح القائم بأعمال السفارة السورية في أنقرة والعاملين الدبلوماسيين، 72 ساعة، للخروج من البلاد.
5.    فريق "تشيلسي" الإنجليزي، ينال لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد تغلبه على الألماني "بايرن ميونيخ"، بالضربات الترجيحية، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.
6.    إلغاء قانون الطوارئ المعمول به في مصر، منذ اغتيال الرئيس المصري السابق "أنور السادات" عام 1981.
7.    نظمت السلطة الفلسطينية، بمدينة رام الله، مراسم عسكرية رسمية، لجثامين 80 شهيدا، تسلمتهم من السلطات الإسرائيلية، كانت محتجزة لعقود، في "مقابر الأرقام".
حزيران/يونيو
1.    أصدرت المحكمة في مصر بالسجن المؤبد على الرئيس المصري المخلوع "محمد حسني مبارك" ووزير الداخلية السابق حبيب العادلي بتهمة اشتراكهما في جريمة قتل المدنيين في الاحتجاجات التي حدثت قبل ثورة يناير التي أطاحت بالنظام السابق.
2.    مقتل 157 شخصا في سقوط طائرة نيجيرية فوق بناية بمدينة "لاجوس".
3.    بدأت فعاليات "منتدى الاقتصاد الدولي" في اسطنبول، لأول مرة ينظم فيها في تركيا.
4.    مر نجم "فينوس" من أمام الشمس في حادثة تاريخية قالت عنها هيأة الأبحاث العلمية والتقنية التركية إنها لن تتكرر إلا بعد 105 عاما، واستمر مرور "فينوس" من أمام الشمس من الساعة 05:20 حتى 07:53 صباحا.
5.    أعلن المجلس الثوري السوري العام أن 130 شخصا غالبيتهم من الأطفال والنساء قتلوا في العمليات العسكرية التي قامت بها القوات السورية في حماة.
6.    إعدام "عبد الحميد محمود التكريتي" الملقب بـ "الجنرال عبد الحمود" السكرتير الخاص والذراع الأيمن للرئيس العراقي السابق صدام حسين.
7.    إسقاط طائرة عسكرية تركية. وأكدت السلطات التركية أن الطائرة أسقطت من قبل القوات السورية، وتركيا ستتخذ موقفها بعد الانتهاء من التحقيق الجاري بشأن الحادث، وستقوم بدون تردد بعمل اللازم والقيام بالخطوات الضرورية.
8.    إجراء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في مصر لأول مرة منذ 30 عاما بعد إنهاء حكم نظام مبارك. وأجريت الجولة الثانية على يومين وفاز بها مرشح حزب الحرية والعدالة "محمد مرسي" ليصبح أول رئيس بعد رحيل مبارك.
9.    التقى رئيس الوزراء "رجب طيب أردوغان" مع الرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" في البرازيل على هامش قمة "ريو+20" التي تنظمها الأمم المتحدة في البرازيل، واتفق الطرفان على فتح صفحة جديدة في العلاقات الثنائية بين البلدين.
10.    أدار الحكم التركي "جونيت تشاكر" مباراة نصف النهائي بين البرتغال وأسبانيا ضمن بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم التي تنظمها مشاركة أوكرانيا وبولندا.
11.    أعلنت بريطانيا وإيران غلق سفارتيهما في كلا البلدين، وأعلن الطرفان أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين ستتواصل عبر دول أخرى.
12.    بعد 95 يومًا من الإضراب المتواصل، الأسير الفلسطيني "محمود السرسك"، ينهي إضرابًا تاريخياً عن الطعام، بعد اتفاق مع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية، يقضي بإنهاء إضرابه عن الطعام، مقابل الإفراج عنه، في العاشر من شهر يوليو/تموز. وأطلق سراحه في التاريخ المحدد، ووصل إلى قطاع غزة، واستقبله عشرات آلاف الفلسطينيين.
13.    انشقاق 3 طيارين سوريين عن القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد وفرارهم إلى الأردن، وأكدت مصادر في المعارضة السورية أن وحدات الجيش الأردني على الحدود استقبلت الطيارين الثلاث، ونقلتهم إلى أحد المعسكرات التابعة للجيش.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى