آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

أهم أحداث الربع الأول في 2012

 


أهم الأحداث العالمية التي غطتها وكالة الأناضول للأنباء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2012

 

كانون الثاني/يناير

1.القنصلية السورية في محافظة غازي عنتاب التركية، تجمد أعمالها.

2.رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان" يلتقي رئيس الحكومة الفلسطينية بغزة، "إسماعيل هنية"، الذي يزور تركيا للتعبير عن شكره للدعم التركي، للشعب الفلسطيني.

3.اجتماع اللجنة العربية المختصة بالأزمة السورية، في القاهرة، وتتألف اللجنة من قطر، ومصر، والسودان، والجزائر، وعمان.

4.الاتحاد الدولي لكرة القدم يمنح "الكرة الذهبية" للاعب برشلونة، الأرجنتيني "ليونيل ميسي" للمرة الثالثة على التوالي، وجائزة أفضل مدير فني لمدرب نفس النادي "جوزيف جوارديولا"، ولقب "أفضل لاعبة" لليابانية "هوماري ساوا"، وجائزة أفضل هدف للاعب البرازيلي "نايمر".

5.أجرى قسم جراح التجميل في جامعة البحر الأبيض في مدينة أنطاليا التركية، أول عملية زراعة وجه في البلاد، وأخذ الوجه من أحد المرضى الذي كان في حالة موت دماغي.

6.عاشت مصر الديمقراطية لأول مرة في الانتخابات البرلمانية، بعد سقوط نظام مبارك الذي استمر 30 عاماً، وحصل حزب الحرية والعدالة، على نسبة 47.18%، بواقع 235 مقعداً، وحصل حزب النور على 121 مقعد، وحزب الوفد 38 مقعد.

7.أمين عام الأمم المتحدة "بان كي مون"، يعقد لقاءً ثلاثياً مع رئيس جمهورية شمال قبرص "درويش أرأوغلو"، ورئيس جنوب قبرص الرومية "ديميتريس كريستوفياس" في نيويورك.

8.أحرزت البيلاروسية "فيكتوريا أزارنكا" للمرة الأولى في حياتها، بطولة التنس النسائية الدولية "غراند سلام"، المنعقدة في أستراليا، بعد تغلبها على الروسية "ماريا شارابوفا" بنتيجة 2-0، ، وفاز الصربي "نوفاك تجوكوفيتش"، ببطولة الرجال بتغلبه على الأسباني "رافائيل نادال"، بنتيجة 3-2 في أطول مباراة نهائية في تاريخ البطوبة، حيث استمرت 5 ساعات و53 دقيقة.

شباط/فبراير

1.مقتل 74 شخصا، وإصابة أكثر من 1000 آخرين، إصابة 200 منهم خطيرة، نتيجة أعمال الشغب التي جرت عقب انتهاء مباراة الفريقين المصريين، الأهلي و المصري البورسعيدي.

2.مقتل 337 سوريا وإصابة 1300 آخرين جراء الهجمات التي قامت بها قوات النظام الحكومي جوا وبرا على مدينة حمص السورية ليلة المولد النبوي.

3.الحكومة التركية تبدأ تسليم طلاب المدارس حاسبا آليا محمولا "تابلت" محمل عليه جميع المناهج المدرسية، وتهدف إلى تسليم الحاسبات إلى جميع الطلاب خلال 4 سنوات، ضمن المشروع التعليمي "فاتح".

4.زامبيا تحقق كأس الأمم الأفريقية 2012 بعد فوزها على ساحل العاج بالضربات الترجيحية 8-7.

5.لقي 357 سجينا وأصيب 80 آخرون، في الحريق الذي نشب في أحد السجون بمدينة كوماياغوا الهندوراسية.

6.مقتل الصحفية الأمريكية "ماريا كولفين"، والمصور الصحفي الفرنسي "ريمي أوتشليك" اللذان يعملان لصالح صحيفة سنداي تايمز الانجليزية، في مدينة حمص جراء الاشتباكات الجارية هناك وسقوط القذائف المستمر على المدينة.

7.المرشح الوحيد في الانتخابات الرئاسية اليمنية، "عبد ربه منصور هادي"، يصبح رسميا رئيسا جديدا للبلاد، بعد فوزه بنسبة 65%. وهي أول انتخابات تجري بعد حكم الرئيس السابق "علي عبد الله صالح" الذي استمر 33 عاما.

8.تعيين الأمين العام السابق للأمم المتحدة "كوفي عنان" مبعوثا خاصا للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا.

9.دخل النيبالي "كاندرا باهادور دانغي" الذي يبلغ من العمر 72 عاما، وطول (54.6 سم) موسوعة غينيس للأرقام القياسية، كأقصر رجل في العالم.

10.طالب الاتحاد الأوروبي الرئيس السوري بالاستقالة. وقرر زيادة العقوبات على النظام السوري، وتجميد أرصدة 7 وزراء سوريين ومنعهم من السفر.

آذار/مارس

1.اختارت صحيفة "دنفني أفاز" أحد أكثر الصحف مبيعاً في جمهورية البوسنة والهرسك، وزير الخارجية التركي"أحمد داوود أوغلو" شخصية العام، وذلك لجهوده التي بذلها في علاج مشاكل بلاده.

2.انتخاب "فلاديمير بوتين"، رئيساً لروسيا، بعد حصوله على 63.82% من أصوات الناخبين، في الانتخابات الرئاسية.

3.مقتل 185 عسكرياً يمنياً، في المواجهات التي وقعت مع منسوبي تنظيم القاعدة.

4.المبعوث العربي الأممي الخاص بالأزمة السورية "كوفي عنان"، يصل إلى تركيا بعد إجرائه مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد، والتقى عنان رئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان"، ووزير الخارجية "أحمد داوود أوغلو"، حيث قدم عنان شرحاً حول محادثاته التي أجراها في مصر وسوريا و قطر، وانطباعاته عن الوضع في سوريا، ثم التقى برئيس المجلس الوطني الانتقالي السوري "برهان غليون".

5.المملكة العربية السعودية تقرر إغلاق سفارتها في العاصمة السورية دمشق، وتسحب دبلوماسييها العاملين هناك، احتجاجاً على الهجمات الدموية التي تنفذها قوات النظام ضد المواطنين السوريين.

6.مقتل 12 عسكرياً تركياً نتيجة سقوط مروحية تركية في العاصمة الأفغانية "كابل".

7.رئيس الوزراء التركي"رجب طيب أردوغان"، يعلن عن توزيع الحليب، يومياً، لمدارس التعليم الأساسي، من الصف الأول و حتى الصف الخامس.

8.استضافت اسطنبول المؤتمر الدوري للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليوفا)، بمشاركة رئيس الاتحاد "ميشيل بلاتيني"، والتركي "شناز أرزيك" نائب الرئيس، والأمين العام للاتحاد "غياني إنفانتينو".

9.رئيس الوزراء التركي"رجب طيب أردوغان" يلتقي الرئيس الأمريكي"باراك أوباما"، قبيل "قمة الأمن النووي"، في عاصمة كوريا الجنوبية "سيول ".

10.السفارة التركية في العاصمة السورية دمشق تعلق أعمالها.

11.بدء أعمال القمة النووية في عاصمة كوريا الجنوبية "سيول"، بمشاركة مسؤولي 53 دولة، إضافة إلى منظمة الشرطة الدولية "انتربول"، وثلاث منظمات دولية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى