آخر المواضيع

آخر الأخبار

15‏/12‏/2012

أوباما يأمر بتنكيس الأعلام الأمريكية لمدة 4 أيام تخليداً لذكرى ضحايا مدرسة ساندي

 
 
أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كلمته الأسبوعية التى ألقاها اليوم السبت أن قلوب جميع الآباء في أمريكا مثقلة بالحزن والألم بسبب حادث مدرسة ساندي بمدينة نيوتاون بولاية كونيتكت الذي وقع أمس الجمعة و راح ضحيته 27 أمريكياً من بينهم 20 طفلاً ، وشدد أوباما خلال كلمته على ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة لمنع وقوع المزيد من هذه المآسي .
و جاءت ملاحظات أوباما مشابهة للتصريحات التي أدلى بها أمس في كلمته التي ألقاها بعد ساعات من الحادث الذى أثار الرعب والفوضى بالمدرسة الكائنة في الحي الصغير الذى يقع على بعد 130 كيلومترا شمال شرق نيويورك ، وقال الرئيس من واشنطن بعيون أغرورقت بالدموع “قلوبنا محطمة” بسبب موت هؤلاء الضحايا .
ولم تعلن السلطات الأمريكية حتى الآن عن الدافع وراء قيام رجل مسلح يبلغ من العمر 20 عاماً بإطلاق النار عشوائياً على مجموعة من الأطفال الصغار و 6 من المعلمين في مدرسة ابتدائية في بلده نيوتاون بولاية كونتيكت .
وقد أمر الرئيس باراك أوباما بتنكيس الأعلام على كافة المباني الحكومية الأمريكية لمدة أربعة أيام تخليداً لذكرى ضحايا عملية إطلاق النار الدامية ، ويشمل ذلك أيضاً أعلام السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية والمباني الحكومية والقواعد العسكرية والسفارات الأمريكية في كافة الدول .
 وقد توافد مئات من المشيعين على كنيسة في نيوتاون ليلة الجمعة للإعراب عن مواساتهم في هذا الحادث الأليم ، في وقت يسعى فيه المجتمع الأمريكي إلى استيعاب حجم ونطاق هذه المأساة .
و في سياق متصل، أعربت باكستان اليوم السبت عن تعازيها في ضحايا الحادث و مواساتها لأسر الضحايا.
وأفاد بيان صدر اليوم عن وزارة الخارجية الباكستانية بأن حكومة وشعب باكستان يعبران عن عميق تعازيهما ومواساتهما للولايات المتحدة حكومةً وشعباً في ضحايا ذلك الحادث المأساوي الذي وقع أمس الجمعة.
وكانت شبكة (سي إن إن) الأمريكية قد أفادت أمس الجمعة بمقتل 20 شخصاً على الأقل ، نصفهم أطفال ، في حادث إطلاق النار الذي وقع بمدرسة (ساندي هووك) الابتدائية الكائنة بمنطقة “نيوتاون” التي تبعد حوالي 12 ميل شرق “دانبري” بالجزء الغربي من ولاية (كونيتيكت).
وأفادت شرطة الولاية بأنه تم قتل شخص يعتقد أنه منفذ الهجوم ، إضافةً إلى العثور على قطعتي سلاح في موقع الحادث، لافتة إلى أنه تم إرسال وحدات الطواريء الخاصة (سوات) لتأمين جميع مدارس الولاية.
أوباما يأمر بتنكيس الأعلام الأمريكية لمدة 4 أيام تخليداً لذكرى ضحايا مدرسة ساندي
أمير ربيع
Sat, 15 Dec 2012 17:11:23 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى