آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/12‏/2012

57.7 % من المصريين بالخرطوم يصوتون بنعم للدستور

 

سفير مصر بالسودان قال إن الاقتراع لم يشهد أي مخالفات أو حالات شغب

محمد الخاتم

الخرطوم – الأناضول

صوت 57.7 % من الناخبين المصريين المقيمين في السودان لصالح مسودة الدستور بينما صوت 42.3 % بلا، حسب ما أعلنه السفير المصري بالخرطوم عبد الغفار الديب.

وقال الديب في مؤتمر صحفي عقب فرز الأصوات بمقر السفارة إن 243 صوتوا بنعم بينما صوت 178 بلا من جملة 423 هم الذين صوتوا حيث تم استبعاد صوتين.

وأضاف أن الاقتراع لم يشهد أي مخالفات أو حالات شغب.

ويبلغ عدد المصريين الذين يحق لهم الاقتراع بالسودان 1339 شخصا، لتبلغ نسبة المشاركين 31.5 %.

وبحسب تقديرات إعلامية بلغت أرقام المشاركة للمصريين بالخارج حتى مساء السبت الماضي 180 ألفًا، من بينهم 67 ألفًا  بالسعودية، (34 ألفًا في جدة، و33 ألفًا في الرياض)، و41 ألفًا بالكويت، والإمارات 24 ألفًا (دبي 13 ألفًا و656 صوتًا، وأبو ظبي 10 آلاف و601 صوت).

وتحتل السعودية النصيب الأكبر في نسبة الناخبين بالخارج بعدد 262 ألف ناخب، بينما يوجد 119 ألف ناخب في الكويت، و61 ألفًا في الإمارات، و33 ألفًا في قطر، و9 آلاف في عمان، و5 آلاف في البحرين.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الخارج في الاستفتاء نحو 586 ألفًا، وتضم دول الخليج النسبة الأكبر منهم؛ حيث يبلغ عدد الناخبين المسجلين بها 489 ألفًا، يشكلون نسبة 83% من إجمالي المسجلين في الخارج.

وأغلقت لجان الاستفتاء على مشروع الدستور بالسفارات المصرية في الخارج أبوابها أمام الناخبين في الثامنة من مساء اليوم الإثنين، حسب التوقيت المحلي لكل دولة، لتبدأ مباشرة عملية فرز الأصوات.

وبدأت عمليات الفرز فور غلق اللجان الساعة 8 مساء ودقيقة واحدة في كل لجنة فرعية بالسفارات المصرية بالخارج البالغة 128 سفارة و11 قنصلية فضلاً عن تمثيل غير مقيم في 25 دولة أخرى.

ومن المقرر أن تقوم كل لجنة فرعية انتهت عملية الفرز فيها على الفور بإبلاغ النتيجة للجنة العامة المشكلة بمقر وزارة الخارجية المصرية ؛ تمهيدًا لتجميعها وإبلاغها للجنة العليا للانتخابات لإعلانها مع النتائج النهائية للاستفتاء في الداخل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى