آخر المواضيع

28‏/12‏/2012

سبحان الله : اكتشاف 97 مضاداً حيويا في جلد الضفدع

 

 

قال باحثون روس إن هناك 97 مركباً من المضادات الحيوية في جلد الضفدع البني الروسي، تفيد في مكافحة بكتيريا السلمونيلا والعنقودية.
وقال الباحثون من جامعة موسكو في الدراسة التي نشرت في دورية ذي أميركيان كيميكيل سوسايتيز جورنال أف بروتيوم ريسرتش، إنهم تمكنوا من إيجاد عدة مركبات لمضادات حيوية في جلد الضفدع الروسي البني.
وأضافوا أن الحيوانات البرمائية تفرز عبر جلدها مواد مضادة للجراثيم، تدعى البيبتيد سلسلة من الأحماض الأمينية، كخط دفاعي أول ضد البكتيريا وغيرها من الميكروبات التي تنتشر في الأماكن الرطبة التي تعيش فيها الضفادع والعلاجيم والسمندل وغيرها من الحيوانات البرمائية.
ولفت الباحثون إلى أن دراسة سابقة تمكنت من التعرف على 21 مادة في جلد الضفادع تتمتع بخصائص المضادات الحيوية وغيرها من الفوائد الطبية، مشيرين إلى أنه باستخدام تقنيات المختبر الحساسة تمكنوا من اكتشاف 76 مركبا إضافيا من هذا النوع.

اكتشاف 97 مضاداً حيويا في جلد الضفدع
amira eldamasy
Fri, 28 Dec 2012 14:00:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى