آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

صحيفتان إسرائيليتان: جون كيري يهودي الأصل.. وأسهم في اتخاذ قرارات تتعلق برفاهية وأمن تل أبيب

جون كيرى

أفردت وسائل الإعلام الإسرائيلية، اليوم السبت، مساحات كبيرة للحديث عن جون كيري، الذي رشحه الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتولي منصب وزير الخارجية، خلفًا لهيلاري كلينتون.
وركزت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على البحث عن جذور جون كيري التي ذكرت أنها يهودية نسبة لجده، مشيرة إلى أن تلك الجذور أثيرت عام 2004، عندما ترشح كيري لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، كما أن شقيقه كامرون كيري الذي اعتنق اليهودية، ما زال ناشطا في الوسط اليهودي الأمريكي.
من جانبها، أشارت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، إلى أن جون كيري (69 عامًا) صديق لإسرائيل ومن المدافعين عنها، لكنه يعارض سياسة الاستيطان في الأراضي الفلسطينية.
وأوضحت أن جهات مسئولة في الجاليات اليهودية بالولايات المتحدة الأمريكية أبدت رضاها إزاء تعيينه في منصب وزير الخارجية، حيث أبدى المجلس اليهودي بالحزب الديمقراطي رضاه عن القرار، واصفا كيري بأنه الشخص الصحيح لتمثيل واشنطن في الساحة الدولية.
وأشارت الصحيفة إلى أن كيري كان شريكًا خلال السنوات الأخيرة في سن قوانين بمجلس الشيوخ الأمريكي بقضايا ذات صلة بإيران وحركة حماس وحزب الله، بالإضافة إلى مشاركته في سن قانون يعبر عن معارضة المسعى الفلسطيني بالأمم المتحدة، كما شارك في اتخاذ قرارات تدعم ما أسمى بـ"حق" إسرائيل في الدفاع عن نفسها على خلفية حملة عامود السحاب على قطاع غزة.
وأضافت الصحيفة أنه في إطار نشاطه في مجلس الشيوخ الأمريكي شارك في وضع اقتراحات قرارات تعبر عن التزام الولايات المتحدة برفاهية وأمن إسرائيل كدولة يهودية وديمقراطية مع حدود آمنة". يشار إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن مساء أمس الجمعة ترشيح " جون كيري " وزيرا للخارجية الأمريكية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى