آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/12‏/2012

واشنطن بوست : إقرار الدستور دلالة على انتصار الرئيس والاسلامين على قوى المعارضة الليبرالية

 مصر تقر بنعم للدستور وتجدد الأمل لوقف النزاعات

تناولت  صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية نتيجة الإستفتاء على الدستورالتى أعلنت  مساء امس الثلاثاء  بنعم بنسبة تصل ل64% من أصل 17 مليون شاركوا بالاستفتاء .

وأضافت إعتماد هذا الدستور يدل على إنتصار الرئيس مرسي و مؤيديه من الإسلاميين بعد شهور من الصراع السياسي مع قوى المعارضة من الليبراليين و العلمانيين و مع فلول النظام السابق المختلف مع الجانبيين و الذي إتسم هذا الصراع بالعنف الشديد و مع إقرار الدستور يتجدد الأمل بوقف النزاع و الصراع بين القوى السياسية بمصر.

وجاء  رد فعل الولايات المتحدة الدولة الصديقة  لمصر، قائلا “الديمقراطية تتطلب أكثر بكثير من حكم الأغلبية البسيطة. أنه يتطلب حماية حقوق وبناء المؤسسات الديمقراطية بشكل هادف و دائم .

في بيان،بحسب واشنطن بوست أن الحكومة الأمريكية تحث أولئك الذين يعارضون الدستور على مواصلة الانخراط في العملية السياسية، وذكر هؤلاء الذين رفضوا الدستور  ” بحسن نية.” يتعين عليهم مع الجانب الآخر: “ضبط النفس لمنع العنف”.

مع الإشارة إلى أن من أكبر اإنتقادات التى تسببت بالوقوف ضد الدستور الجديد أنه يعمق تأثير الشريعة الإسلامية، بينما فشل في حماية حقوق المرأة والأقليات بحسب المعارضة .

واشنطن بوست : إقرار الدستور دلالة على انتصار الرئيس والاسلامين على قوى المعارضة الليبرالية
ماريان صابر
Wed, 26 Dec 2012 09:02:01 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى