آخر المواضيع

آخر الأخبار

06‏/12‏/2012

التركية .. إخوان مصر: لدينا أدلة على تورّط سياسيين وإعلاميين في العنف



قال صلاح عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين إن أنصار الجماعة "ألقوا القبض على 83 بلطجيًّا معهم أموال وأسلحة بيضاء ومولوتوف، اعترفوا على رموز سياسية بأنهم هم من حرّضوهم على إحداث شغب أمام القصر الرئاسي".
قال محامي جماعة الإخوان المسلمين صلاح عبد المقصود، اليوم الخميس، إن أنصار الجماعة ألقوا القبض على 83 بلطجيًّا خلال الاشتباكات أمام القصر الرئاسي مساء أمس وان هؤلاء اعترفوا على "رموز سياسية" بأنهم حرّضوهم على إحداث شغب أمام القصر الرئاسي تسببت في مقتل 6 من الجماعة وإصابة المئات.
وأضاف عبد المقصود أن الجماعة قدمت بلاغات موثقة بالأدلة لدى النائب العام ضد المتسببين في أحداث قصر الرئاسة وكذلك في حرق مقرات جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة والاعتداء على بعض القيادات في المحافظات.
وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال عبد المقصود "لدينا أدلة قاطعة وبراهين موثّقة تثبت تورّط رموز سياسية كبيرة وإعلاميين" في أعمال العنف.
وأضاف محامي الإخوان: "ألقى مؤيدو الرئيس القبض على 83 بلطجيًّا معهم أموال وأسلحة بيضاء ومولوتوف، اعترفوا على رموز سياسية بأنهم هم من حرّضوهم على المجىء وإحداث شغب أمام القصر الرئاسي وقتل وإصابة المئات من المؤيدين".
وأشار محامي الجماعة إلى أنهم لم يسلموا المتهمين إلى الشرطة بل تحفظوا عليهم حتى مجيء النيابة والطب الشرعي لمعاينة الأحداث على أرض الواقع.
من جهته، حمّل أحمد على المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين بشكل صريح "رموز النظام السابق" مسؤولية مقتل 6 من مؤيدي الرئيس أمام القصر الرئاسي وإصابة المئات، ونفى أن يكون المتظاهرون المعارضون وراء قتلهم، قائلا "انسحب المعارضون بعد صلاة العشاء من أمام القصر، وحل مكانهم الفلول وهم من اشتبكوا مع المؤيدين". وقال إن من بين القتلى أحد أبناء قيادي كبير في الإخوان المسلمين.
وأضاف "على" في تصريحات تليفزيونية:  تقدمنا ببلاغات رسمية للنيابة العامة ونطالب النائب العام بتحمل مسؤوليته وفتح تحقيق فوري". وعلمت الاناضول من مصادر  قضائية ان النائب العام شرع بالفعل في التحقيق في هذه البلاغات.
ومن المنتظر أن تشيّع جنازة القتلى عصر الخميس في مسجد قريب من قصر الرئاسة.
محمد الريس …القاهرة – الأناضول:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى