آخر المواضيع

آخر الأخبار

22‏/12‏/2012

وزير البترول : انعقاد "أوابك" بالقاهرة رسالة للعالم تؤكد قوة مصر واستقرارها

المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية أن انعقاد المؤتمر الـ 89 لوزراء بترول الدول الأعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك) بالقاهرة، هو رسالة قوية للعالم كله تؤكد قوة مصر واستقرارها كما يمثل دعما من الأشقاء العرب لمصر فى كافة المجالات.


وقال الوزير - فى مؤتمر صحفى عقب ختام أعمال المؤتمر - إنه تقرر عقد ندوة حول النفط الثقيل بالقاهرة فى عام 2013 .. مؤكدا أن البحثين المصريين اللذين تقدما للمؤتمر فازا بجائزة هذا العام بعد أن تنافسا مع عدة أبحاث قدمت من دول عربية أخرى .


وأضاف أنه تم الاتفاق ، خلال الزياة التى قام بها مؤخرا إلى الأردن، على تنفيذ التعاقدات الخاصة بتوفير الغاز للأردن بما تسمح به متطلبات الطاقة بين البلدين، مؤكدا عمق الروابط المصرية الأردنية .. مشيرا إلى ترحيب الجانب الأردنى بالعمالة المصرية مع ضرورة تقنين أوضاعها.


وأشار كمال إلى أن وزير الداخلية الأردنى نفى خلال تلك الزيارة ما أذيع على لسانه عن تهديده بترحيل العمالة المصرية نتيجة انخفاض كميات الغاز المصدرة إلى الأردن .. مؤكدا أن ما قيل على لسانه قد تم تحريفه .. مشددا على أن مصر والأردن تربطهما شبكة كهرباء يتبادلا من خلالها الطاقة بشكل دورى .


وأكد عدم رفع الدعم عن بنزين 80 و90 و92 والسولار .. لافتا إلى إنه يتم فقط العمل على ترشيد الاستهلاك من خلال وضع آلية لذلك وبما يعمل على ترشيد الدعم ووصوله إلى مستحقيه .


ولفت وزير البترول إلى أن هذه الآلية لن تعمل على رفع الأسعار الحالية للبنزين والسولار ولكن سيتم توفير كميات للمواطنين من خلال الكروت الذكية بما يتفق مع استهلاكهم للمنتجات البترولية .. مشيرا إلى أن تلك الكميات تمت دراستها من خلال الخبراء وبمشاركة أصحاب السيارات أنفسهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى