آخر المواضيع

آخر الأخبار

04‏/12‏/2012

التلفزيون الإسرائيلي يواصل الهجوم علي «مرسي» و ينشر فيديو يكشف إحباط إسرائيل من رضوخ «أوباما » للرئيس مرسي

 

عرض التليفزيون الإسرائيلي فاصلا كوميديا يكشف مدي إحباط إسرائيل من رضوخ أمريكا للرئيس مرسي، و  يظهر في الفيديو ممثلا إسرائيليا يبصق علي مبارك في إحدى المقاطع.
ويظهر المقطع  الرئيس مرسي وهو يتحدث مع سكرتيره الخاص وهو ممثل إسرائيلي مغمور، ويبلغه أن الرئيس الأمريكي أرسل إليه خطابا عاجلا، وهو الخطاب الذي يقول السكرتير الخاص للرئيس إنه دليل على قوة الرئيس محمد مرسي الذي مازال الأمريكيون يخطبون وده ويرسلون إليه الرسائل حتى الآن.
وبعدها يقرأ الممثل الذي يقوم بدور الرئيس مرسي هذه الرسالة، ويقول  : " إلى صديقي محمد مرسي.. شعرت بالقلق إلى حد كبير نتيجة للخطوات التي قمتم بها، خاصة وأنني شاهدت العشرات يتدفقون من جديد على ميدان التحرير، إلا أنني هدأت الآن عندما علمت أن هؤلاء الثوار في ميدان التحرير أو ممن سيخرجون الثلاثاء يساندونك من أجل اتخاذ خطوات رائدة للثورة، وهي الخطوات التي ساعدتك من قبل على الإطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك".
ثم يبصق الممثل وهو يذكر كلمة مبارك،
وبعدها يتساءل سكرتير الرئيس: معقول هل كتب كل هذه الكلمات؟، فأجابه الممثل الذي يقوم بدور الرئيس مرسي: أنتظر قليلا هناك المزيد".
ويقول الممثل المتقمص شخصية الرئيس مرسي مستكملا قراءة الخطاب على لسان أوباما "كنت أعتقد سيادة الرئيس مرسي أن القضاة غاضبون منك، إلا أن الحقيقة هي أنهم يحبونك ويقدرونك، وهو الحب الذي سيساهم في الارتقاء بالتعاون بيننا، خاصة مع أجواء الحرية التي انتشرت أشعتها في مصر الآن
وهنا يتساءل سكرتير الرئيس: معقول باراك أوباما قائد العالم المتحضر هو من كتب هذه الرسالة؟،
وهنا يبلغه الرئيس قائلا: هو بعينه.
وبعدها يطلب الرئيس باراك أوباما من الرئيس محمد مرسي - في الرسالة- الحفاظ على أمن إسرائيل، خاصة عقب عملية "عامود السحاب" الأخيرة، (و بشكل متناقض و بدلا من أن يأمره بهدم الأنفاق ) يوصي الرئيس أوباما، الرئيس مرسي بالحفاظ على أنفاق التهريب بين مصر والقطاع، وهي الأنفاق التي يسخر الممثل الإسرائيلي منها، واصفا إياها بأنها "أنفاق السلام والديمقراطية
وهنا يتساءل سكرتير الرئيس ماذا تعني كلمة ديمقراطية؟
وهنا قال له الرئيس: "إنها نكتة أمريكية وسوف أشرحها لك فيما بعد".
ويختتم الرئيس أوباما الرسالة باعتزازه بوصف الرئيس مرسي له بأنه "أخ"، وهو شرف كبير له،
وهنا يتدخل سكرتير الرئيس ليقول له "إنها خطوة متميزة من الرئيس أن يقوم بإرسال هذه العبارات للرئيس أوباما"، فيرد الرئيس "أنا أبلغه بالكلمات التي يجب أن يسمعها وأعرف كيف أخاطب أوباما".
جدير بالذكر أن صحيفة "معاريف" نشرت أمس رسما كاريكاتيريا  صور الرئيس وهو في صورة فرعون جديد، حوله جماجم بشرية من القتلى المصريين، ممن قتلهم الإعلان الدستوري الأخير الذي أعلنه.

التلفزيون الإسرائيلي يواصل الهجوم علي «مرسي» و ينشر فيديو يكشف إحباط إسرائيل من رضوخ «أوباما » للرئيس مرسي
قسم الأخبار
Tue, 04 Dec 2012 11:58:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى