آخر المواضيع

آخر الأخبار

14‏/12‏/2012

بالصور :اشتباكات حول الاستفتاء بين المصلين في عدة مساجد مصرية (محدث ثان)

على خلفية دعوة بعض الخطباء للمصلين بالتصويت بـ"نعم" لمشروع الدستور المقرر طرحه للاستفتاء غدا.

أمنية كُريم- محمد السيد

الإسكندرية/الغربية (مصر)- الأناضول

وقعت اشتباكات بين المصلين المؤيدين والمعارضين لمشروع الدستور المصري المقرر بدء الاستفتاء عليه غدًا السبت في مسجد القائد إبراهيم بمدينة الإسكندرية شمال غرب مصر.

وقال شهود عيان، لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء، إن الاشتباكات التي تطوّرت إلى تراشق بالحجارة بدأت بعد هجوم من خطيب الجمعة، أحمد المحلاوي، على المعارضين، ووصفهم بأنهم "ضللوا من جانب الإعلام".

وأضاف الشهود "إن المؤيدين احتموا بالجامع، وتم إغلاق الأبواب منعًا لوصول الاشتباكات إليه، بينما حاصر المعارضون أبواب الجامع، معلنين أنه تم احتجاز اثنين منهم داخل الجامع.

وقال أحد مرافقي الشيخ المحلاوي، لمراسلة الأناضول في اتصال هاتفي، إن تلاميذ الشيخ تمكّنوا من حمايته وعزله في حجره منفصلة داخل الجامع لحمايته من الاشتباكات.

ووصلت قوات الأمن بكثافة إلى أماكن الاشتباكات التي أمتدت حتى طريق الكورنيش على ساحل البحر المتوسط.

كما وصل أنصار لكلا الفريقين، بعضهم في أيديه أسلحة بيضاء.

وفي محافظة الغربية بشمال مصر وقعت مشادات واشتباكات بالأيدي بين المصلين وعدد من خطباء الجمعة.

ففي مسجد الصحابة بثانى المحلة وقع تراشق بالألفاظ بين عدد من المصلين وخطيب المسجد لقيامه بحث المصلين على تأييد الدستورالجديد وضرورة الذهاب إلى صناديق الإقتراع والإدلاء بـ(نعم ).

وشهد مسجد الحنفى بأول المحلة قيام خطيب المسجد، صلاح نجم، بحث المصلين على المشاركة فى الاستفتاء والتصويت بنعم حتى تستقرالبلاد؛ ما تسبب فى اعتراض المصلين وترديدهم هتافات مناهضة لخطيب المسجد وجماعة الإخوان المسلمين، وهوما أثار غضب مؤيدي الدستور والجماعة داخل المسجد، ووقعت اشتباكات بالأيدي قبل أن يتدخل بعض المصلين للسيطرة على الموقف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى