آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/12‏/2012

كواليس رحيل المستشار عادل السعيد و الدموع تفر من عينيه،

    نرصد كواليس رحيل المستشار عادل السعيد

    المستشار عادل السعيد

     

    فوجئ المستشار عادل السعيد، مدير المكتب الفني لمكتب النائب العام، بالقرار المفاجئ والمباغت الصادر ضده بإقصائه من منصبة من المستشار النائب العام الجديد طلعت إبراهيم وتعيينه للمستشار حسن يسّ، رئيس بمحكمة الاستئناف، ليترأس المكتب الفني للنائب العام.

     

    يسّ غير معروف في الأوساط النيابية حيث كان قد تغيب عن الحياة القضائية منذ عام 2002 حتى عام 2008 لوجوده إعارة في دولة الإمارات.


    خيم الحزن على مكتب النائب العام المساعد أثناء جمع متعلقاتة الشخصية ولوحظ أن الدموع تفر من عينيه، وذلك أثناء جمع متعلقاته ووداع الموظفين والصحفيين الحاضرين وأعضاء النيابة العامة.


    المستشار عادل السعيد النائب العام المساعد وصل إلى مكتبة بدار القضاء العالي صباح اليوم، حيث فوجىء الحاضرون أنه يقوم بجمع متعلقاته الشخصية من مكتبه انتظارا للرحيل بعد قرار انهاء ندبه.


    في الوقت نفسة حضر النائب العام المساعد الجديد ليحل محله وكان النائب العام المستشار طلعت عبد الله قدد حضر إلى مكتبة في الصباح الباكر.

     

    المستشار حسن ياسين، من كلية الحقوق عام 1985 بتقدير عام جيد جدًا، وعين بالنيابة العامة كمعاون نيابة عام 1987، وعمل رئيسًا بالمحكمة الابتدائية ثم رئيسا لنيابة بنى سويف الكلية.


    أعير ياسين للعمل بدولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2002، وحتى عام 2008 وعمل خلالها بنيابة أمن الدولة العليا بأبوظبى، قبل أن يعود مجددًا للعمل كنائبًا لرئيس محكمة استئناف القاهرة.


    كما عمل ياسين، رئيسا لمحكمة استئناف طنطا، ثم رئيسا لمحكمة استئناف المنصورة، ثم رئيسًا للمكتب الفني للمركز القومي للدراسات القضائية، قبل أن يعمل محاميًا عام أول بالمكتب الفني للنائب العام. وتم تعيينه في منصبه الجديد كرئيس للمكتب الفني للنائب العام، خلفًا للمستشار عادل السعيد، الذي شغل المنصب لسنوات عديدة قبل إنهاء انتدابه اليوم بقرار من المستشار طلعلت عبد الله النائب العام.


    فيما وصف المعترضون على هذا القرار ان ماحدث انهاء انتداب السعيد بدون علمة أو طلبة يتنافى مع ادابيات القضائية التي حددها القانون ويتنافى مع استقلال القضاء وان مايحدث الان يعتبر كارثة واهانة لانة يوجد حالة احتقان بين القضاء وبعضة واهانة للسعيد نفسه بين زملائه، كما يعتبر هذا القرار من اخطر القرارات التي تم اتخاذها لأنه يثير الغضب بين كافة الهيئات القضائية.

     

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - نرصد كواليس رحيل المستشار عادل السعيد

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

    ADDS'(9)

    ADDS'(3)

     


    -

    اخر الموضوعات

    مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

    مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

    مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

    مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

    من نحن

    author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
    المزيد عني →

    أنقر لمتابعتنا

    تسوق من كمبيوتر شاك المعادى