آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/12‏/2012

اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور بمدن مصرية

أدت لوقوع عدة إصابات في مدن السويس وبني سويف ودمياط

عماد المرسي- محمد حسن- سيد عبداللاه
(مدن مصرية) - الأناضول
وقعت اشتباكات بين مؤيدين و معارضين للرئيس المصري، محمد مرسي، ومشروع الدستور الجديد في عدة مدن مصرية، مساء أمس الاثنين، انتهت إلى وقوع عدد من الإصابات.

ففي محافظة دمياط بدلتا مصر، شمالا، وقعت الاشتباكات بالشوم والعصي والأسلحة البيضاء خلال سير مظاهرتين في بكفور الغاب التابعة لمركز كفر سعد بالمحافظة، إحداهما نظمها شيوخ من الأزهر تأييدا لمشروع الدستور ولمرسي والأخرى لمعارضين، وذلك بعد أن هتف الطرف الأخير بهتافات مناهضة لجماعة الإخوان المسلمين ما أثار غضب المؤيدين.

وانتهت الاشتباكات التي خلفت 15 مصابا من الجانبين بعد تدخل عدد من أهالي القرية للفصل بينهما.

وفي مركز الفشن بمحافظة بنى سويف، جنوبا، وقعت مواجهات بين مؤيدين ومعارضين عقب انطلاق مسيرة معارضة لمشروع الدستور نظمتها أحزاب وحركات مثل حركة شباب 6 أبريل، اشتبك معها مؤيدون؛ ما أدى لإصابة 3 أشخاص بإصابات وصفت بالخطيرة قبل أن تتدخل قوات الأمن لفضها.

وتعرضت مسيرة معارضة في مدينة السويس، شمال شرق، نظمها حزب "الدستور" وحركة "تكتل شباب السويس" لاعتداءات من مجهولين، حمَّل المعارضون المسئولية فيها لأشخاص محسوبين على التيار الإسلامي لكونهم من الملتحين، اتهموهم كذلك بمحاولة خطف عدد ممن يوصفون بشباب الثورة مثل إسلام مصدق المتحدث الإعلامي لـ"تكتل شباب السويس"، بحسب ما قاله أيمن نحمده، أحد المشاركين في المسيرة، لمراسل "الأناضول"، وهو ما نفته التيارات الإسلامية بالمدينة.

وانتهت المسيرة بتبادل الرشق بالحجارة وحالة من الكر والفر ووقوع عدد من الإصابات، واستيلاء المجهولين على المنشورات المناهضة للدستور التي كانت بحوزة المسيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى