آخر المواضيع

آخر الأخبار

21‏/12‏/2012

أسماء المعينين بمجلس الشوري

 
 
قال محمد فؤاد جاد الله، مستشار الرئيس المصري محمد مرسي، للشئون القانونية إن الأخير اعتمد تعيين 90 عضوا في مجلس الشورى، غرفة البرلمان الثانية، سيعلن عنها إما في ساعة متأخرة من مساء اليوم الجمعة أو ظهر غد السبت.

و أوضح جاد الله، أن هناك شخصيات معارضة قبلت التعيين في المجلس ومنهم شخصيات من التيار الليبرالي.
واعتبر أن التيار الاسلامي "ظلم في هذه التعيينات"؛ لأنه لم يمثل بشكل كبير في هذه التعيينات حرصا على تمصيل أكبر للمعارضة.
و كشف مصدر رئاسي،أن القائمة تضم 12 شخصية مسيحية وممثلين عن أهالي سيناء والنوبة و10 قيادات نقابية وخبرات سياسية وقانونية مستقلة، و75% من القائمة خارج الأحزاب الإسلامية.
و يموجب الدستور الجديد المتوقع إقراره عقب المرحلة الثانية والأخيرة من الاستفتاء عليه غدا السبت ينص على نقل صلاحية التشريع من الرئيس إلى غرفة البرلمان الثانية لحين انتخاب مجلس نواب جديد في الشهرين المقبلين.
وينص القانون على أن يعين رئيس الجمهورية الثلث الآخر (90 عضوا).

من جهته، قال بسام الزرقا، مستشار الرئيس للشئون السياسية، في تصريحات خاصة لمراسلة الأناضول إن سبب التأخر في إعلان التعيينات التي كانت مقررة أمس الخميس، هو انتظار مؤسسة الرئاسة حتى آخر الوقت لفتح الباب أمام المعارضين الرافضين للحوار، والتأكد على أن التعينات شملت كافة القوى السياسية.

 القائمة تضم عددا من القيادات والنشطاء السياسيين والمثقفين والفنانين والقيادات العسكرية ورجال الدين من الكنيسة والأزهر، فى مقدمتهم، عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، ومحمد عبد اللطيف أمين حزب الوسط، وطلعت رميح، ونيلى فام، والدكتور ثروت بدوى، الفنان محمد صبحى، حسن الشافعى، عبد الدايم نصير، محمد مهنا، حامد أبو طالب، فريد محمد حمادة عن الأزهر، منى مكرم عبيد، عادلى ناشد، سامح فوزى من الكنيسة الأرثوذكسية، وناديه هنرى فريدى، وصفوت البياضى عن الكنيسة الإنجيلية، ورامى لكح، وفضية سالم، عن حزب الإصلاح والتنمية فى سيناء، عبد الرحمن هريدى، محمد أسامة حمدى، من التيار المصرى، عبد المنعم التونسى، محمد محيى الدين من غد الثورة، بجانب عدد من قيادات المجلس العسكرى السابق من بينهم اللواء عادل المرسى رئيس القضاء العسكرى السابق ونبيل مصطفى.

ومن بين المرشحين لعضوية المجلس من الشخصيات العامة  منار الشوربجى ووائل قنديل وشريف عبدالعظيم وعادل فرغلى وحسين حسان وماجد خلوصى وأحمد الحلوانى ومحمد عبدالجواد وخيرى عبدالدايم وهانى سرى الدين والدكتور فتحى فكرى وعلاء الكحكى وعلى الصاوى وهالة عبدالخالق ونادية مصطفى وحسين حنفى وصلاح عبدالكريم ومحمد السمان ومحمود عمارة وخالد محمد عمارة.
ومن مصابى الثورة: إكرامى سعد وماجد الحلو ومن الأزهر عبدالدايم نصير، ومحمد عبدالصمد مهنا وحسن الشافعى.

ومن الوسط إيمان قنديل وعصام شبل ومحمد عبداللطيف، وعادل عفيفى عن حزب الأصالة، ونصر عبدالسلام عن حزب البناء والتنمية، ومحمد القصاص وإسلام لطفى عن حزب التيار المصرى،، وعزمى فكرى عن حزب مصر، وعمرو حلمى عن حزب الحضارة.

ومن الكنيسة سامح فوزى وإيهاب رمزى وسوزى عدلى ناشد وكامل صالح ومنير غبور وكامل بشاى ورفيق جريش وصبرى غبريال ونيلى فام .

أسماء المعينين بمجلس الشوري
قسم الأخبار
Fri, 21 Dec 2012 14:07:00 GMT

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى