آخر المواضيع

آخر الأخبار

19‏/12‏/2012

"وورلد تريبيون": الولايات المتحدة تخفض تواجدها العسكري في الكويت

2012-12-19 12:07:24

محيط - صحف

ذكرت صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة تخفض على نحو هادئ تواجدها العسكري في الكويت.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الكونجرس قولها أن وزارة الدفاع "البنتاجون" تخفض التواجد العسكري في الكويت في أعقاب الانسحاب من العراق، مشيرة إلى أن هذا الخفض يتضمن اجلاء الجنود وغلق المنشآت في الدولة العضو بمجلس التعاون الخليجي.

وأضاف تقرير أعده مركز خدمة أبحاث الكونجرس بعنوان "الكويت.. الأمن الإصلاح والسياسة الأمريكية" أن خطط واشنطن لتوظيف الكويت لتواجد عسكري قتالي كبير في العراق والخليج يبدو انه تلاشى.

و أشار  إلى أن البنتاجون لم تأمر بأي زيادة مهمة في التواجد العسكري الأمريكي في الكويت حتى مع أعمال العنف الخطيرة الكثيرة التي شهدتها العراق المجاورة في صيف هذا العام.

وقالت الصحيفة أن الكويت انتظرت تنفيذ حلف شمال الأطلنطي (ناتو) لقرار فتح مركز في العاصمة الكويتية.. وكان الناتو قد ناقش هذه المسألة مع الكويت في ديسمبر من العام الماضي 2011.

ولفتت الصحيفة إلى أن الكويت مشتر كبير للأسلحة الأمريكية وأنها طلبت أسلحة أمريكية منها منصات تتضمن صواريخ الدفاع الجوي باك-3 وصواريخ جو جو من طراز ايه اي ام - 9 إكس بقيمة مليارات الدولارات.

وتتشارك الكويت والولايات المتحدة وجهة نظر أمنية واحدة وتتعاونان في قطاع عريض من القضايا الإقليمية حسب التقرير الذي أشار إلى أن التحالف الأمني الأكثر أهمية للكويت بعد الولايات المتحدة هو مجلس التعاون الخليجي الذي يتضمن دول خليجية أخرى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى