آخر المواضيع

آخر الأخبار

09‏/12‏/2012

بيـــان صادر عن رئاسة الجمهورية

 
بيـــان
صادر عن رئاسة الجمهورية
تلبية لدعوة السيد رئيس الجمهورية الموجهة إلى جميع القوى السياسية والحزبية والشبابية والثورية لإجراء حوار تحت رعايته حول الخلاف السياسى القائم على الساحة المصرية بشأن الإعلان الدستورى الصادر فى 21 نوفمبر 2012 .. وبشأن مشروع الدستور الذى دعا السيد الرئيس للإستفتاء عليه يوم 15 ديسمبر 2012 .
تلبية لهذه الدعوة .. انعقدت جلسات الحوار اليوم بدءً من الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة العاشرة والنصف مساءً .. بحضور (56) شخصية من ممثلى مختلف القوى الفاعلة فى المجتمع المصرى والشخصيات المستقلة (بالكشف المرفق) .. وذلك بحضور كل من السيد المستشار / محمود مكى نائب رئيس الجمهورية .. وفضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر .. والدكتور / محمد محسوب وزير الدولة لشئون المجالس النيابية ومساعدى السيد رئيس الجمهورية .
وبعد المناقشات والاستماع للآراء المختلفة اتفق الحاضرون على تشكيل لجنة من ثمانية أعضاء هم :
• الأستاذ الدكتور / محمد سليم العوا
• الأستاذ الدكتور / أحمد كمال أبو المجد
• الأستاذ الدكتور / جمال جبريل
• الأستاذ الدكتور / ثروت بدوى
• الأستاذ الدكتور / محمد محسوب
• الأستاذة الدكتورة / منار الشوربجى
• الأستاذ الدكتور / أيمن نور
وعلى مدار ثلاث ساعات ناقشت اللجنة كل الأطروحات والأفكار المعروضة لحسم مادة الخلاف وانتهت إلى التوصية بإعلان دستورى جديد .. كما ناقشت اللجنة طرح البعض بتأجيل الإستفتاء على الدستور .. وأكدت بأنه لا يمكن حسب الإعلان الدستورى الصادر فى 30 مارس 2011 والذى صدر فى المادة (60) الخمسة عشر يوماً من تاريخ إستلام المشروع الدستورى وهو أمر إلزامياً وليس
تنظيمياً .
هذا وقد ناقشت اللجنة أيضاً معالم الطريق بعد الاستفتاء والتى سيخضع الجميع لنتيجته المعبرة عن إرادة الشعب .. فإذا رفض الشعب مشروع الدستور فإن الإعلان الدستورى ينص على إنتخاب جمعية تأسيسية جديدة مكونة من مائة عضو إنتخاباً حراً مباشراً لتنجز الجمعية أعمالها فى خلال ستة أشهر من تاريخ إنتخابها .. ويتم دعوة الناخبين للإستفتاء على مشروع الدستور الجديد خلال مدة أقصاها ثلاثون يوماً من تاريخ تسليمه لرئيس الجمهورية .. وإذا كانت إرادة الشعب بالموافقة على مشروع الدستور المعروض للإستفتاء الآن .. فإن بناء الدولة ومؤسساتها وإدارة شئون الحكم فيها ستكون وفقاً لما يقضى به هذا الدستور .
وفى الوقت نفسه يدعو السيد رئيس الجمهورية جميع القوى السياسية التى لم تشارك فى إجتماع اليوم لإبداء رأيها فى المواد المراد تعديلها تمهيداً لتضمينها فى وثيقة ملزمة يوقعها السيد الرئيس والقوى السياسية .. وتتضمن تعهد السيد الرئيس بتقديمها إلى مجلس النواب فى أول جلسة يعقدها لإتخاذ الإجراءات المنصوص عليها فى المادتين (217 ــ 218) من الدستور الجديد .
إن ما تقرر فى هذا الإجتماع قد تقرر بالإجماع .. ودعا الحاضرون جميع القوى السياسية والوطنية والثورية للإنضمام إلى ما أتفق الحضور عليه .
وقد دعا الحاضرون المصريين جميعاً للإصطفاف فى مسيرة إستكمال الثورة والسعى لتحقيق العدالة الإجتماعية ورفع المعاناة عن المواطنين .
وأوصى الحاضرون بضرورة إنتداب قضاة تحقيق فى أحداث العنف التى جرت فى محيط مقر رئاسة الجمهورية .. وإتخاذ جميع الإجراءات القانونية قبل كل من يثبت تورطه فى أحداث العنف أو إرتكاب الجرائم أو التحريض عليها أو تمويلها أى كان إنتماؤه .
وقد حضر السيد الرئيس الجلسة الختامية لهذا الإجتماع .. وأكد موافقته وإلتزامه بإجماع الحضور .. هذا ، وقد وقع الحاضرون جميعاً على هذا البيان إلتزاماً به .. وأصدر فى نهاية الجلسة الإعلان الدستورى الأتى نصه :


بيان من رئاسة الجمهورية حول الحوار اليوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى