آخر المواضيع

آخر الأخبار

26‏/12‏/2012

مرسي: بإقرار الدستور انتقل التشريع إلى ممثلي الشعب في "الشورى" حتى انتخاب مجلس للنواب

 

الرئيس محمد مرسى

قال الرئيس محمد مرسى فى كلمته التى يلقيها بمناسبة إقرار الدستور، إنه بإعلان نتيجة الاستفتاء والموافقة على الدستور، انتقل التشريع من اليوم إلى ممثلي الشعب في مجلس الشورى حتى إتمام بناء السلطة التشريعية بانتخاب مجلس للنواب، وسنفعل ذلك معًا أيضا في خطوة قادمة ستكون أيضا شهادة جديدة على تحضر الشعب ووعيه وإدراكه وممارسته للحرية والديمقراطية الكاملة، وبذلك سيكتمل نظامنا الديمقراطي، رئيس منتخب وبرلمان قوي يشرع ويراقب، وسلطة قضائية مستقلة، وحكومة لا تعين إلا برضا الشعب في البرلمان طبقًا لهذا الدستور.
وأضاف: أحب أن أنوه بالموقف الوطني النبيل للمستشار محمود مكي ابن القضاء، نائب رئيس الجمهورية، الذي أدى دوره من أجل إقرار دستور مصر الثورة، وهو دستور لا ينص على منصب نائب للرئيس، وهو موقف أشكره عليه.
وقال مرسى: الدستور الذي أقره الشعب جاء معبرًا عن روح ثورة 25 يناير المجيدة، ويقوم على حق المواطنة، ويستوى الجميع بغير تفرقة ولا تميز، دستور يعلي كرامة الإنسان، من يعيش على أرض مصر، مصريًا أو غير مصري.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى