آخر المواضيع

آخر الأخبار

18‏/12‏/2012

بجاتو: حزين جدا علي النيل من منصب النائب العام وتنحيه بهذه الطريقة "نذير شؤم" علي القضاء

المستشار حاتم بجاتو

قال المستشار حاتم بجاتو نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا: إنه يعتقد أن ما تقدم به المستشار طلعت عبد الله النائب العام ليس استقالة وإنما طلبا للعودة لمنصة القضاء مرة أخري والعمل في محكمة النقض.
جاء ذلك خلال لقائه في برنامج "البلد اليوم" علي قناة "صدي البلد" أمس الاثنين، قائلا: أن النائب العام قصد في طلبه ترك منصبه لأن قانون السلطة القضائية 46 لعام 1972 بعد تعديلاته بموجبه أصبح لا يجوز عزل النائب العام ولا إعادته لعمله في المحاكم إلا بناء علي طلب يتقدم به.
وقال: إن المستشار طلعت عبد الله رأي لأسباب قدرها هو أنه يريد العودة إلي المحاكم وتقدم بهذا الطلب لأن مجلس القضاء الأعلي لا بد أن يوافق عليه.
وتابع: استقالة النائب العام أمر شخصي وأنا حزين جدا علي النيل من منصب النائب العام وإجباره علي ترك منصبه بهذه الطريقة، حيث كان للمنصب هيبته وما حدث من تجمع بعض وكلاء النيابة أمام مكتب النائب العام لم نعهده، ويمثل نذير شؤم علي القضاء أن ننحي النائب العام بهذه الطريقة.
وقال بجاتو: لم أكن أتمني أن أعيش لهذا اليوم الذي ينال فيه من هيبة منصب النائب العام وهذا ما أصابني بغصة وحزن، لأن هيبة القضاء ومظهره أمام الجماهير ركن مهم جدا لأن عدل القاضي وهيبة المنصب هي التي تحميه لا الأمن .
وأشار إلي أن الافتئات علي هيبة المحاكم لتحقيق مصالح حالية له خطورة علي المدي البعيد والقضاء المصري إذا انهار ستنهار الدولة المصرية، وأقول للمشككين "ارحموا مصر, ومن يقبل من الأجانب أن يعيش في هذا البلد والمؤسسات الرسمية تشكك في قضائه".
وتابع المستشار بجاتو قائلا: تطهير القضاء كان مطلبا للثورة وأنا معهم لكنني أسأل: حينما قامت الثورة ورفعت هذه المطالب من كان علي رأس المجلس الأعلي للقضاء المنوط به إخراج الفاسد من القضاء كان المستشار أحمد مكي ولم يخرج أحدا، وبعده المستشار حسام الغرياني ولم يخرج أحدا، وتلاه الآن المستشار زغلول البلشي مدير التفتيش القضائي المنوط به رصد المخالفات.
وأضاف بجاتو: إذا كان في القضاء كل هذا الكم من الفساد الذي تحدثوا عنه لماذا لم يقوموا باستخدام الآليات القانونية الموجودة لإخراجه وهذا يعني أن فساد القضاء قول غير صحيح بخاصة أنني لا أعتقد أن المستشار زغلول البلشي لا يسكت علي فساد.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اهلا بكم فى مدونة افتكاسات .من فضلك اكتب تعليقك مع مراعاه ان من الممكن السيدات والانسات يروا التعليق من فضلك اجعلة مناسب .. بدون الفاظ ... وشكرا لكم ... هشام حسنى

ADDS'(9)

ADDS'(3)

 


-

اخر الموضوعات

مدونة افتكاسات سينمائية .. قفشات افيهات لاشهر الافلام

مدونة افتكاسات للصور ... مجموعة هائلة من اجمل الصور فى جميع المجالات

مدونة افتكاسات خواطر مرسومة.. اقتباسات لاهم الشعراء فى الوطن العربى والعالم

مدونة لوحات زيتية ..لاشهر اللوحات الزيتية لاشهر رسامى العالم مجموعة هائلة من اللوحات

من نحن

author ‏مدونة اخبارية تهتم بالتوثيق لثورة 25 يناير.الحقيقة.مازلت اسعى لنقلها كاملة بلا نقصان .اخطئ لكنى منحاز لها .لايعنينى سلفى ولا مسلم ولا اخوان يعنينى الانسان،
المزيد عني →

أنقر لمتابعتنا

تسوق من كمبيوتر شاك المعادى